رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

امتحان فى كلية الحقوق يثير الغضب.. وفاة «بن شرقى» وصراع على تركته

بن شرقي
بن شرقي

أثار امتحان في كلية حقوق الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد تداول صورة من ورقة الامتحان بين النشطاء.

وجاء السؤال الأول في ورقة الأسئلة يدور حول افتراض وفاة المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك إثر فيروس كورونا تاركًا تركة ضخمة، ليكون هناك صراع على التركة بعد وفاته بين أكثر من طرف من أسرته أمام المحاكم.



وأغضب السؤال المتابعين خاصة من جماهير الزمالك، لافتراض وفاة لاعب على قيد الحياة ، على الرغم من أنه كان يمكن لأستاذ المادة عدم ذكر اسم أى شخص في السؤال.

كان الزمالك قد تعادل مع وادي دجلة سلبيًا أمس ضمن منافسات الدوري الممتاز في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام.

على جانب آخر أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، بياناً للرد فيه على نية اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، تعليق المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، قبل مباريات الدوري وكأس مصر الفترة المقبلة.

وقال الزمالك في بيانه: بالإشارة إلى التقارير الواردة والخاصة باتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز وتحمل الأندية تكاليف إجراء هذه المسحات بمعرفتها قبل المباريات فإن إدارة نادي الزمالك تخاطب الجهات المسئولة بالتدخل للحفاظ على جميع عناصر اللعبة في ظل جائحة كورونا.

وحذرت إدارة الزمالك من عواقب سيئة جراء قرار اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في ظل عدم وجود ضوابط لمعايير تلك المسحات كما كان متبعا من قبل، مما يضع جميع الأندية (حتى الملتزمة منها بإجراء المسحات) تحت وطأة الإصابة نتيجة المخالطة للأندية غير الملتزمة بإجراء المسحات