رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يهزم الجيش الرواندى بهدفى فتح الله وشريف أشرف عام 2008

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 10:02 ص
شريف أشرف
شريف أشرف
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثاني من مارس عام 2008 تأهل الزمالك لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الجيش الرواندي بهدفين نظيفين في مباراة العودة بالدور التمهيدي التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم التونسي محمد المهذب.

سجل هدفي الزمالك محمود فتح الله من ركلة جزاء في الدقيقة 52 وشريف أشرف في الدقيقة 78 ليتفوق الزمالك في مجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

رغم سيطرة الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول لكن لم تكن هناك هجمات خطيرة سوى تسديدة شيكابالا من ركلة حرة وأنقذها الحارس.. وفي الشوط الثاني كثف الزمالك هجماته وفي الدقيقة 52 احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة مدافع الجيش لمصطفى جعفر داخل منطقة الجزاء تصدى لها  فتح الله وسدد الكرة داخل المرمى لكن الحكم قرر إعادتها ونجح فتح الله في تسجيل الهدف الأول.

في الدقيقة 68 تلقي حازم إمام كرة شيكابالا العرضية وسدها برأسه لكن الحارس نجح في التصدي لها  وانطلق شيكابالا في الجانب الأيسر ومرر الكرة لمصطفى جعفر أمام المرمى لكنه فشل في متابعتها.

في الدقيقة 78 نجح شريف أشرف في تسجيل الهدف الثاني عقب نزوله  بدلا من شيكابالا عندما تلقي تمريرة حازم إمام وانفرد وراوغ الحارس وسدد الكرة بيسراه داخل المرمى.

مثل الزمالك: محمد عبدالمنصف ومحمود فتح الله ووسام العابدي وبشير التابعي وأحمد غانم سلطان وطارق السيد "محمد عبدالله ق 60" وأحمد عبدالرءوف وعلاء عبدالغني وشيكابالا "شريف أشرف ق 78" ومصطفى جعفر وعبدالحليم على "حازم إمام ق 55".

ads
ads