رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يحدد 3 معامل لمسحات كورونا (خاص)

الكابتن

استجاب مسئولو اتحاد الكرة لمطالبات بعض الأندية بشأن تخفيف العبء المادي الذي ستتحمله الأندية بداية من اليوم الثلاثاء، مع بداية تحمل الاندية تكاليف المسحات الخاصة بفيروس كورونا بداية من مباريات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري .

ووافق اتحاد الكرة علي اعتماد نتيجة المسحة الطبية لمدة ٧ أيام، وهو ما يسمح للأندية بخوض مباراتين متتاليتين بمسحة طبية واحدة، طالما أن توقيت المباراة الثانية داخل المدة المحددة، خاصة في ظل تلاحم المباريات وخوض الاندية مباراة كل ٣ أو٤ أيام .

وجاءت هذه الخطوة من جانب الجبلاية لتخفيف العبء المادي علي الأندية،  بعد أن كان يتم عمل مسحة طبية خاصة بكل مباراة، بمعرفة اللجنة الطبية باتحاد الكرة خلال الفترة الماضية .

وحدد مسئولو الجبلاية ثلاث معامل محددة لعمل المسحات من خلالها هي معامل وزارة الصحة ومعامل الجامعات الحكومية ومعامل القوات المسلحة، وأي نتائج من معامل خلاف ذلك لا تعتمد من قبل اتحاد الكرة.

من جانبه كشف الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة عن أمكانية خوض أي فريق بالدوري الممتاز مباراتين متتاليتين ، بمسحة واحدة لفيروس كورونا، طالما أن المباراتين خلال نفس الأسبوع.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية أن المسحة الطبية لأي فريق معتمدة لمدة أسبوع، وبالتالي يحق لأي فريق خوض اكثر من مباراة طالما أن موعد عمل المسحة الطبية لم يمر عليه أكثر من 7 أيام.

وأضاف سلطان أن هناك تواصلا من قبل الأجهزة الطبية في العديد من الأندية معه شخصيا لترتيب عمل المسحات الطبية في المعامل التي حددها اتحاد الكرة،  حرصا من هذه الأندية علي مصلحة لاعبيها .

وأشار الدكتور سلطان إلي أن تحمل الأندية المسحات سيبدأ من غد بعد انتهاء مباريات اليوم في الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري.