رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا أقيمت مباراة الاتحاد وإنبى دون مسحات؟.. اتحاد الكرة يوضح

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الأساسي وراء السماح بإقامة مباراة الاتحاد السكندري مع إنبي المقامة حاليا، دون مسحات طبية للاعبين والجهاز الفني قبل المباراة .

وتعتبر مباراة الاتحاد السكندري وإنبي المقامة حاليا هي الأولي التي تقام دون مسحات طبية خاصة بفيروس كورونا بعد قرار الجبلاية بعدم تحمل تكاليف المسحات الطبية ومطالبة الأندية بتحمل هذه التكاليف.

وأكد المصدر لـ"الكابتن" أن كلا الفريقين الاتحاد وإنبي خضعا لمسحة طبية يوم ٢٣ فبراير الماضي وظهرت النتائج في اليوم التالي، وخاض الاتحاد مباراته في الجولة الماضية أمام وادي دجلة يوم ٢٥ فبراير وإنبي أمام الإنتاج في نفس اليوم، ما يعني عدم مرور ٧ أيام علي موعد آخر مسحة طبية للفريقين .

و كشف الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة عن أمكانية خوض أي فريق بالدوري الممتاز مباراتين متتاليتين ، بمسحة واحدة لفيروس كورونا، طالما أن المباراتين خلال نفس الأسبوع.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية أن المسحة الطبية لأي فريق معتمدة لمدة أسبوع، وبالتالي يحق لأي فريق خوض اكثر من مباراة طالما أن موعد عمل المسحة الطبية لم يمر عليه أكثر من ٧ أيام.

وأضاف سلطان أن هناك تواصلا من قبل الأجهزة الطبية في العديد من الأندية معه شخصيا لترتيب عمل المسحات الطبية في المعامل التي حددها اتحاد الكرة،  حرصا من هذه الأندية علي مصلحة لاعبيها .

وأشار الدكتور سلطان إلي أن تحمل الأندية المسحات سيبدأ من غد بعد انتهاء مباريات اليوم في الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري.