رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رئيس طبية اتحاد الكرة: يحق للأندية خوض مباراتين بمسحة كورونا واحدة

الإثنين 01/مارس/2021 - 04:25 م
الدوري
الدوري
محمد غبن
طباعة
كشف الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، عن إمكانية خوض أى فريق بالدورى الممتاز مباراتين متتاليتين، بمسحة واحدة لفيروس كورونا، طالما أن المباراتين خلال نفس الأسبوع .

وأوضح رئيس اللجنة الطبية بالحبلاية أن المسحة الطبية لأي فريق معتمدة لمدة أسبوع، وبالتالى يحق لأي فريق خوض أكثر من مباراة طالما أن موعد عمل المسحة الطبية لم يمر عليه أكثر من ٧ أيام .

وأضاف سلطان أن هناك تواصلا من قبل الأجهزة الطبية فى العديد من الأندية معه شخصيا لترتيب عمل المسحات الطبية فى المعامل التى حددها اتحاد الكرة، حرصا من هذه الأندية على مصلحة لاعبيها .

وأشار الدكتور سلطان إلى أن تحمل الأندية للمسحات سيبدأ من غد بعد انتهاء مباريات اليوم فى الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدورى، على أن يكون هناك اتصال مباشر بالأندية ومتابعة من اللجنة الطبية داخل الملاعب .

على جانب آخر كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن أن هناك عقوبة سيتم توقيعها على الأندية التى تمتنع عن عمل مسحات طبية خاصة بفيروس كورونا فى الموعد المحدد قبل مباريات الدورى .

وأرسلت اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد،  خطابات رسمية لجميع الأندية، بإلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى وكأس مصر هذا الموسم، على أن يتحمل كل ناد تكاليف المسحات الخاصة بالفريق التابع له.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة بصدد إصدار قرار رسمي بأن من لن يجري المسحة سيتم توقيع عقوبة عليه .

وأوضح المصدر أن بعض الأندية تحركت واتفقت مع بعض المعامل لاجراء المسحات على حسابها، وبالتالى لن تكون هناك أزمة طالما أنها معامل معتمدة ويتم إبلاغ اللجنة الطبية باتحاد الكرة بالنتائج قبل أي مباراة بـ48 ساعة".
ads
ads