رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته المحلية على وادى دجلة فى البروفة الأخيرة قبل لقاء الترجى التونسى

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على الإسماعيلي

 يحل الزمالك ضيفا على وادي دجلة في السابعة والنصف مساء اليوم على ملعب السلام في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر للدوري الممتاز.

 

الزمالك يتصدر الدوري برصيد 29 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الأهلي من الأسبوع الرابع وفاز في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري والإسماعيلي في حين يحتل وادي دجلة المركز الأخير برصيد 7 نقاط وخسر آخر ثلاث مباريات أمام غزل المحلة والمقاصة والاتحاد.

الزمالك يرفع شعار لا بديل عن الفوز لتأكيد صدارته للدوري والحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة الترجي التونسي يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا ويعاني الفريق من تراجع مستوي عدد من اللاعبين الأساسيين أمثال أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وأشرف بن شرقي إلى جانب إصابة شيكابالا وحازم إمام ويحاول الجهاز الفني  بقيادة البرتغالي باتشيكو منح الفرصة للمغربي حميد أحداد لاستعادة مستواه لكن الأمر يحتاج إلى وقت في ظل المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق وتتابع المباريات محليا وإفريقيا.

باتشيكو حرص على دراسة فريق وادي دجلة وعرف أن خط دفاعه هو أضعف الخطوط وأن طريقة لعب الفريق التي تعتمد على التحضير من الخلف تجعل المدافعين يرتكبون أخطاء قاتلة طالب لاعبيه باستغلالها لحسم المباراة مبكرا خاصة أن الفريق فشل في  الفوز بكل المباريات التي لم يسجل فيها أهدافا في الشوط الأول باستثناء مباراة الإسماعيلي.

 

كما خصص باتشيكو تدريبات للمهاجمين على التعامل مع الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى التي يكون إهدارها بسبب القرارات الخاطئة للاعبين أحيانا والرعونة أحيانا أخري وقد تكون عودة التونسي سيف الجزيري لقيادة خط الهجوم أحد الحلول لمواجهة هذه المشكلة إلى جانب تألق يوسف أوباما الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 7 أهداف.

 

في المقابل فشل التشيلي ماريو سالاس المدير الفني لدجلة في علاج المشاكل الفنية التي يعاني منها الفريق الذي يملك أضعف خط هجوم في الدوري ولم يسجل سوى 9 أهداف في 13 مباراة وثالث أضعف خط دفاع بعد الإنتاج الحربي والمقاولون ودخل مرماه 19 هدفا وقاد سالاس الفريق الدجلاوي في 4 مباريات فاز في واحدة فقط على البنك  الأهلي في دور الـ32 لبطولة كأس مصر وخسر ثلاث مباريات في الدوري أمام غزل المحلة والمقاصة والاتحاد.

يدير المباراة محمد عادل ويساعده شريف عبدالله وعمر فتحي ومعهم محمد عبدالحافظ حكما رابعا وسيد شعبان حكم فيديو وسعيد حمزة مساعد حكم فيديو.