رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..بيراميدز يهزم زاناكو الزامبي بثلاثية في بطولة الكونفيدرالية 2020

الإثنين 01/مارس/2021 - 09:32 ص
مباراة بيراميدز وزاناكو
مباراة بيراميدز وزاناكو
أشرف اسماعيل
طباعة

في الأول من مارس عام 2020 حقق بيراميدز فوزا كبيرا خارج أرضه عندما سحق فريق زاناكو الزامبي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أقيمت باستاد ناشيونال هيروز بمدينة لوساكا وأدارها الحكم أندوفيترا أكوتوجوانا من مدغشقر .

 

إفتتح علي جبر التسجيل في الدقيقة 18 وأضاف محمد فاروق الهدف الثاني في الدقيقة 24 وفي الشوط الثاني سجل عبدالله السعيد  الهدف الثالث من ركلة جزاء  في الدقيقة 68 .

جاءت المباراة قوية تفوق خلالها لاعبو بيراميدز وسيطروا على مجريات اللعب ولاحت الفرصة الأولى في الدقيقة الثالثة عندما مرر أحمد توفيق الكرة إلى إبراهيم حسن على حدود منطقة الجزاء فسددها بجوار القائم ومرت تسديدة أحري لمحمد فاروق بجوار القائم أيضا .

في الدقيقة18 مرر عبدالله السعيد كرة عرضية من ركلة ركنية على رأس علي جبر الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الأول ..وفي الدقيقة 18 إنطلق عبدلله السعيد ودخل منطقة الجزاء ووصل الى حارس زاناكو الذي أبعد الكرة لتصل الى محمد فاروق الذي سددها داخل المرمى الخالي مسجلا الهدف الثاني .

 

الدقيقة 31 شهدت أخطر المحاولات الهجومية لبيراميدز عندما قام عبدالله السعيد بمراوغة مدافعي زاناكو وسدد كرة "لوب" مرت فوق الحارس وأصطدمت بالعارضة ووصلت إلى البوركيني إيريك تراوري الذي سددها برأسه فوق العارضة.

في بداية الشوط الثاني هاجم زاناكو في محاولة  لتقليص الفارق وفي الدقيقة 47 تألق مهدي سليمان في التصدي لتسديدة قوية وفي الدقيقة 64 أستخلص محمد فاروق الكرة بشكل رائع من أحد لاعبي زاناكو وأنطلق نحو المرمى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس .

 

في الدقيقة 67 أحتسب الحكم ركلة جزاء لبيراميدز بعد عرقلة إيريك تراوري تصدي لها عبدالله السعي وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث  في الدقيقة 68 .

مثل بيراميدز : مهدي سليمان وأحمد توفيق وعبدالله بكري وعلي جبر ومحمد حمدي و عبدالله السعيد " إسلام عيسى ق 77 " ومحمود حمادة و نبيل عماد دونجا وإبراهيم حسن " أحمد أيمن منصور ق 70 " ومحمد فاروق وإيريك تراوري " جون أنطوي ق 80 " .

ads
ads