رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اتحاد الكرة يختار 35 حكمًا للمشاركة في معسكر "الفار"

الأحد 28/فبراير/2021 - 08:25 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

اختارت لجنة الحكام باتحاد الكرة، 35 حكما ومساعدا للمشاركة في معسكر حكام الفار المقرر إقامته في شهر مارس المقبل تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لتدريب الحكام الجدد علي استخدام تقنية الفيديو ومنحهم رخصة الفار.

ويحتاج اتحاد الكرة مزيدا من الحكام الحاصلين على رخصة الفار بهدف المشاركة في إدارة مباريات الدوري الممتاز، في ظل وجود 54 حكما ومساعدا فقط يمتلكون رخصة حكام الفيديو في الدوري المصري.

واستقرت لجنة الحكام علي إقامة معسكر تدريبي خاص بحكام تقنية الفيديو "var"، خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس المقبل، خاصة أن معظم المشاركين فيها لن يكونوا ضمن الحكام الدوليون الذين سينشغلوان بالمشاركة في إدارة مباريات في تصفيات أمم أفريقيا خلال نفس الفترة.

وتنتظر اللجنة برئاسة وجيه أحمد، موافقة أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير شئون الجبلاية، على إقامة معسكر حكام الفيديو، خاصة أن ذلك يتطلب التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والشركة المسئولة عن تطبيق هذه التقنية بالتعاون مع الفيفا، للحصول على اعتمادات لعدد آخر من الحكام المصريين.

ومن المقرر أن يتم إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الحصول على موافقة مسؤوليها بإقامة المعسكر ومنح الحكام رخصة تقنية الفيديو.


ads
ads