رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دخلت تاريخ دوري الجامعات الأمريكي.. من هي نادين السلعاوي صاحبة «القاضية» الجديدة؟

نادين السلعاوي
نادين السلعاوي


إذا كنت من متابعي لعبة كرة السلة، فبالتأكيد تابعت المباراة المثيرة بين سيدات الأهلي وسبورتنج- أمس- بنهائي كأس مصر لكرة السلة التي حسمها الأهلي بنتيجة 80/82 في لقاء امتد للوقت الإضافى بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل.

المباراة حسمها الأهلي في اللحظات الأخيرة عن طريق نقطتي نجمته "نادين السلعاوي" التي لقبها الأهلاوية بصاحبة "القاضية" الجديدة على غرار قاضية محمد مجدي أفشة لاعب فريق الكرة بالأهلي، في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، التي حسمت اللقب الإفريقي للمارد الأحمر.

 ونشأت نادين السلعاوي في النادي الأهلي قبل أن تتوجه إلى أمريكا للدراسة والمشاركة في العديد من المحافل الرياضية على مستوى الجامعات، ونجحت خلال أول مواسمها في دوري الجامعات الأمريكية لكرة السلة في الحصول على لقب أفضل لاعبة، ورشحت ضمن أفضل 5 لاعبات في هذا دوري الجامعات.

كما تم اختيارها ضمن ثاني أفضل فريق هذا الموسم بالمسابقة، وحصلت على السجل الأعلى تهديفًا مع فريقها في أغلب المباريات.


ودخلت نادين السلعاوي تاريخ دوري الجامعات الأمريكي بعد أن أصبحت أكثر مسجلة للنقاط في تاريخ جامعتها نورث كارولينا جرينسبورو.

في سبتمبر الماضي أعلن الأهلي عن التعاقد مع نادين السلعاوي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي لتنطلق مسيرة اللاعبة الناجحة مع الأهلي التي شهدت حتى الآن التتويج بـ3 ألقاب بطولة دوري المرتبط فى ديسمبر وبطولة السوبر في يناير الماضي وبطولة كأس مصر أمس.

 

وأكدت نادين أن لقب كأس مصر الأقرب إلى قلبها منذ عودتها إلى صفوف الأهلي مطلع هذا الموسم، مشيرة إلى أن الفريق خاض مباراة قوية، على المستوى الهجومي والدفاعي أمام منافس قوي بحجم سبورتنج الذي يضم العديد من العناصر المتميزة.

ونشأت نادين وسط عائلة محبة لكرة السلة فوالدها هو محمد السلعاوي أحد نجوم مصر السابقين في السلة و شقيقها أحمد السلعاوي لاعب الأهلي.



وأوضحت أنها تطمح للمزيد مع الأهلي و التربع على منصات التتويج المحلية و القارية..