رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف عقوبة الأندية التى تمتنع عن عمل مسحات كورونا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن العقوبة التى سيتم توقيعها على الأندية التى تمتنع عن عمل مسحات طبية خاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، فى الموعد المحدد قبل مباريات الدورى.

وأرسلت اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، خطابات رسمية لجميع الأندية، بإلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى وكأس مصر هذا الموسم 2020-2021، على أن يتحمل كل ناد تكاليف المسحات الخاصة بالفريق التابع له.

وحدد اتحاد الكرة معملين معتمدين من قبل وزارة الصحة لعمل المسحات الطبية على أن يمنع أى فريق لم يجر المسحة الطبية من خوض مباراته فى الدورى واعتباره منسحبا من المباراة.

وشدد المصدر على أن أى ناد لن يجري مسحة قبل موعد المباراة بـ48 ساعة سيتعرض لعقوبة من اتحاد الكرة باعتباره منسحبا من المباراة؛ لأنه لن يسمح لأى فريق لم يقم بعمل مسحات طبية بخوض مباراته فى الدورى أو كأس مصر.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة بصدد إصدار قرار رسمي بأن من لن يجري المسحة سيتم توقيع عقوبة عليه.

وأوضح المصدر أن بعض الأندية تحركت واتفقت مع بعض المعامل لإجراء المسحات على حسابها، وبالتالى لن يكون هناك أزمة طالما أنها معامل معتمدة ويتم إبلاغ اللجنة الطبية باتحاد الكرة بالنتائج قبل أي مباراة بـ48 ساعة.

وتنص لائحة المسابقات المحلية على إجراء كل ناد مسحة رسمية قبل أي مباراة بـ48 ساعة، لخوض اللاعبين ذوي النتائج السلبية المباراة.