رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عاصفة الأناكوندا».. ماذا قالت الصحف التركية عن تألق مصطفى محمد مع جالطة سراي؟

مصطفى محمد
مصطفى محمد


أبرزت الصحف التركية، الصادرة صباح اليوم الأحد، تألق نجمنا المصري مصطفى محمد، المحترف ضمن صفوف جالطة سراي، بعدما سجل هدفي فوز جالطة سراي فريقه أمام إيرزوروم سبور، في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري التركي.

 

ونجح مصطفى محمد في تسجيل هدفين في الدقيقتين 38 و45 من زمن الشوط الأول للمباراة، ليقود جالطة سراي للفوز وتصدر جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 57 نقطة.

 

وأصبح مصطفى محمد ثاني لاعب يحرز هدفين في مباراة مع فريق جالطة سراي هذا الموسم، بعد المهاجم الكولومبي المخضرم رادميل فالكاو، الذي سجل هدفين في شباك غازي عنتاب في الدوري التركي هذا الموسم 2020-2021.

 

كذلك أصبح ثاني لاعب منذ موسم 2007-2008 يحرز 5 أهداف في 5 مباريات في الدوري التركي، منذ الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي تمكن من تسجيل 5 أهداف في 4 مباريات.

 

ليس هذا فحسب، بل نجح مصطفى محمد في التفوق على مواطنه محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في انطلاقته الأوروبية، إذ سجل الأول 6 أهداف خلال 6 مباريات مع جالطة سراي، بواقع 5 أهداف في الدوري التركي، وهدف واحد في كأس تركيا.

 

فيما كانت بداية محمد صلاح، عندما انتقل من المقاولون العرب المصري إلى صفوف بازل السويسري في بداية مشواره الاحترافي، سجل هدفين خلال مشاركته في 6 مباريات، منها هدف في الدوري السويسري وآخر بالكأس.


 

وكانت البداية مع صحيفة "aksam" التي عنونت «مصطفى محمد يقدم عرضًا جنونيًا»، مُضيفة: "اللاعب المصري يواصل تألقه في مباريات جالطة سراي".

وتابعت الصحيفة التركية: "مصطفى محمد نجح في تسجيل هدفين بمفرده، ليقود جالطة سراي لصدارة الدوري التركي".

 

فيما خرجت شبكة "CNN" الإخبارية بنسختها التركية، بعنوان «اصطياد فالكاو»، مُضيفة: "مصطفى محمد أصبح أهم صفقات جالطة سراي في الوقت الحالي بالنظر إلى السنوات الأخيرة".

وتابعت الشبكة: "الأناكوندا يسجل 6 أهداف في 6 مباريات.. إنه مذهل!.. لقد أثبت جدارته وحقق بداية رائعة مع عملاق إسطنبول بمستواه".

 



واتفقت صحيفة "sabah" مع نظيرتها السابقة، من خلال اختيار لقبه تحت عنوان «الأناكوندا يسجل»، مُضيفة: "مصطفى محمد يسجل هدفي جالطة سراي أمام إيرزوروم سبور، ويقود فريقه لصدارة الدوري التركي".

وتابعت الصحيفة: "مصطفى محمد بات على أعتاب الدوري الإنجليزي، بعد تألقه اللافت للنظر مع عملاق إسطنبول".

 



أما صحيفة "hurriyet"، فقد ركزت على رد فعل جماهير جالطة سراي بعد تألق مصطفى محمد، تحت عنوان «الأناكوندا دمّر السوشيال ميديا»، مُضيفة: "كل مباراة يشارك فيها مصطفى محمد يسجل هدف، ليُحرز 6 أهداف في 6 مباريات".

وأشارت الصحيفة إلى الأرقام القياسية التي حققها مصطفى محمد مع جالطة سراي، منذ انضمامه لصفوف الفريق.

 



ولم تختلف صحيفة "haber7" عن البقية، إذ عنونت «عاصفة مصطفى محمد»، مُضيفة: "الأناكوندا يسجل هدفين، ويقود جالطة سراي لتصدر الدوري التركي".

وتابعت الصحيفة: "محاولات من جانب إدارة جالطة سراي لشراء مصطفى محمد بشكل نهائي من الزمالك، مقابل 4 ملايين دولار.. إنه يستحق".

 



في حين ركز موقع صحيفة "posta"، على طريقة احتفال مصطفى محمد بعد تسجيله للأهداف، وعنونت «رامي سهام الأهرامات في بلاده»، على خطى طريقة سهم نادي الزمالك، فريقه السابق.

وأضاف الموقع: "الفرعون المصري استطاع أن يصل لأهداف راداميل فالكاو والذي شارك في 8 مباريات خلال هذا الموسم".

 

وكان مصطفى محمد قد انتقل إلى صفوف جالطة سراي في الميركاتو الشتوي الماضي، قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف.