رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى واليونايتد.. لقاء متجدد بين توخيل وسولشاير وفوز غائب منذ 4 سنوات

تشيلسي واليونايتد
تشيلسي واليونايتد

يصطدم تشيلسي بنظيره مانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن في قمة الجولة الـ26 من البريميرليج.

 

الفريقان يدخلان المباراة بمعنويات مرتفعة، فتشيلسي تمكن من الفوز على أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، فيما تأهل مانشستر يونايتد لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة، ويسعى للمحافظة على حظوظه في المنافسة على لقب البريميرليج، فيما يتواجد تشيلسي في المركز الخامس برصيد 43 نقطة.

 

اللقاء سيكون رقم 58 تاريخيًا بين العملاقين في الدوري الإنجليزي، حيث يتفوق نسبيًا البلوز في المواجهات السابقة بواقع 18 انتصار مقابل 17 لليونايتد وحسم التعادل اللقاء في 22 مناسبة سابقة.

 

مباراة الدور الأول بين الفريقين على أولد ترافورد كانت انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، لكن ما يميز لقاء اليوم هو صراع الفريقين على البقاء في المربع الذهبي.

 

اليونايتد يتفوق في آخر 10 مواجهات بين الفريقين حيث فاز في 4 مواجهات مقابل 2 لتشيلسي وحسم التعادل المواجهة في 4 لقاءات.

 

وسيبحث تشيلسي عن فوزين غائبين عنه أمام اليونايتد في السنوات الأخيرة، حيث لم يعرف طعم الفوز منذ 4 سنوات منذ آخر فوز في الدور الأول من موسم 2017 بهدف نظيف.

 

كما سيبحث رفاق أزبيليكوتا عن فوز غائب عن ستامفورد بريدج منذ 4 سنوات عن آخر في فوز في الدوري الأول من موسم 2017، حيث تعادل بعدها في مواجهة وخسر في مواجهة على أرضه.

 

الفرنسي أنطوني مارسيال مهاجم الشياطين الحمر، سيبحث عن هدف لاحتلال وصافة ترتيب هدافي المواجهة تاريخيًا برصيد 5 أهداف وحال سجل هدفين سيتساوى مع واين روني أسطورة اليونايتد السابق والذي يتصدر بـ6 أهداف.

 

أما مواجهة الخطوط بين الألماني توماس توخيل والنرويجي أوليه جونار سولشاير، فلن تكون الأولى بين المدربين الشابين.

 

توخيل واجه سولشاير من قبل في 4 مناسبات حيث كان الأول مدربًا لباريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يتساوى كل منهما في المواجهات بواقع انتصارين لتوخيل وانتصارين لسولشاير.

 

ولم يعرف التعادل طعم اللقاءات بين توخيل وسولشاير، وكانت آخر مواجهة بينهما هذا الموسم في ديسمبر الماضي بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث اكتسح سان جيرمان اليونايتد على أولد ترافورد بثلاثية مقابل هدف وحيد.