رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم الترجى بثلاثية فى دورى أبطال إفريقيا 2020

مباراة الزمالك والترجي
مباراة الزمالك والترجي

في الثامن والعشرين من فبراير عام 2020، التقي الزمالك نظيره الترجي التونسي باستاد القاهرة، في مباراة الذهاب بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أدارها الحكم المغربي رضوان جيد، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


جاء الشوط الأول قويًا من جانب الترجي الذي بحث عن هدف مبكر في ظل بداية مهتزة من الزمالك ونجح الفريق التونسي في التقدم عن طريق الجزائري عبد الرءوف بن غيث في الدقيقة 27 من تسديدة أرضية سكنت الزاوية اليُسرى لمرمى محمد أبوجبل.


رد الزمالك جاء سريعا حيث تمكن المغربي محمد أوناجم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 31 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت  الزاوية اليمنى للحارس معز بن شريفية.


في الشوط الثاني سيطر الهدوء على مجريات اللقاء مع انحصار اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 71 التي سجل فيها أشرف بن شرقي الهدف الثاني للزمالك واعترض عليه لاعبو الترجي فقام الحكم بطرد محمد علي بن رمضان.

 

نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها محمود علاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز الفريق 3-1 ويقترب من التأهل لنصف النهائي.

 

مثّل الزمالك: محمد أبوجبل وحازم إمام ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالشافي ومحمد أوناجم "شيكابالا ق 81" وفرجاني ساسي وطارق حامد وأحمد سيد زيزو "عبدالله جمعة ق 83" وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد "كابونجو كاسونجو ق 89".