رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سيدات الأهلي بطلات كأس مصر للسلة بفوز ماراثوني على سبورتنج

السبت 27/فبراير/2021 - 09:10 م
الكابتن
أحمد جمال
طباعة

تُوِجت سيدات الفريق الأول لكرة السلة بالأهلي ببطولة كأس مصر بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب سبورتنج السكندري بنتيجة 82/80 في المباراة التي أقيمت بصالة الشباب والرياضة ب6 أكتوبر.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية طوال أحداثها حيث تبادل الفريقان التقدم أكثر من مرة قبل أن تنجح نجمات الأهلي في حسم اللقب الخامس عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

وانتهت أحداث الفترة الأولى بتقدم الأهلي 17/16 قبل أن تعود سيدات سبورتنج للمباراة وينهين الفترة الثانية بالتقدم 32/36 بفضل تألق المحترفة مونيكا ريد ونجمة الفريق أسرار ماجد.

عاد التقدم لكتيبة علي هاشم خلال أحداث الفترة الثالثة لتنتهي 54/51 وسط ظهور جيد للاعبتي الأهلي رضوى محمد ونور علي طلعت العائدة من إصابة طويلة.

وشهدت الفترة الرابعة من المباراة إثارة كبيرة بعد أن تبادل الفريقان التقدم أكثر من مرة.

وكانت سيدات سبورتنج قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب للولا نجاح ثريا محمد في تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 72/72 ليحتكم الفريقان لوقت إضافي.

الإثارة استمرت خلال الوقت الإضافي لتصل المباراة للتعادل 80/80 قبل أن تسجل نادين سلعاوي نقطتين في الثواني الأخيرة من المباراة قبل أن تحاول مونيكا ريد الرد بثلاثية إلا أن صفارة انتهاء المباراة انطلقت قبل تسجيل النقاط الثلاث لسبورتنج.

وجاءت محترفة الأهلي الأمريكية كايلا ثرونتون كالأعلى تسجيلا في المباراة برصيد 35 نقطة.

فوز الأهلي بالكاس جاء بمثابة التتويج الثالث لنجمات الأحمر خلال هذا الموسم بعد الفوز بكل من بطولتي دوري المرتبط وبطولة السوبر لتتبقى بطولة دوري السوبر التي يتصدرها الفريق عن جدارة حتى الآن.

ads