رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تراجع مستوى لاعبي الوسط صداع في رأس البدري قبل معسكر مارس (تقرير)

الكابتن

أبدى حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، استياءه الشديد بسبب تراجع مستوى معظم لاعبي خط الوسط في الدوري المصري خلال الفترة الحالية، مما وضعه فى حيرة من أمره خلال هذه الفترة التى تشهد اختيار القائمة التي ستخوض مباراتي كينيا وجزر القمر خلال شهر مارس المقبل، خلال الجولتين الخامسة والسادسة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2022 بالكاميرون.

وانتهى الجهاز الفني من تحديد ما يقرب من 50 لاعبا خلال الفترة الماضية، تمت مخاطبتهم من أجل الحصول على صورة جواز السفر الخاصة بكل لاعب، لإنهاء إجراءات السفر إلى كينيا في ظل ضيق الوقت ما بين انطلاق المعسكر يوم 20 مارس والسفر إلى كينيا يوم 22 مارس.

وأعلن الجهاز الفني عن نيته فى استدعاء 26 لاعبا فقط من بين القائمة المبدئية التى وضعها الجهاز الفنى، إلا ان هناك حالة من الحيرة فى الاختيارات بسبب تراجع مستوى لاعبى الوسط أصحاب الخبرة فى الأندية الثلاثة الأهلى والزمالك وبيراميدز حيث يشكل لاعبو هذه الأندية القوام الرئيسى للمنتخب مع المحترفين.

1-تمرد زيزو
ويأتى أحمد سيد زيزو لاعب وسط الزمالك فى مقدمة اللاعبين الذين تراجع مستواهم بشكل ملحوظ، خلال الفترة الماضية، وتحديدا منذ فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بعدما رفضت إدارة النادى احتراف اللاعب، أو تعديل عقده مما تسبب فى تراجع مستواه.

ولم يكتف اللاعب بتراجع مستواه، بل غاب عن التدريبات، واعتبره الجهاز الفنى متمردا ويسعى للضغط على الإدارة كما حدث مع مصطفى محمد الذى انتقل للعب فى الدورى التركى.

2- إصابة السعيد
وتسببت اصابة عبدالله السعيد لاعب وسط فريق بيراميدز فى غيابه عن تشكيلة فريقه فى بعض المباريات الاخيرة، مما أثر على مستواه بالسلب وبات غير قادر على قيادة وسط الفراعنة خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما تحدث اللاعب مع بعض المقربين منه بشأن رغبته فى الاعتزال مع نهاية هذا الموسم، وعدم شعوره بالراحة النفسية.

3- تغييرات الأهلى
آخر الملاحظات التى دونها البدرى بشأن لاعبى خط الوسط كانت تخص النادى الأهلى، ولجوء بيتسو موسيمانى لتغييرات كثيرة فى وسط الملعب لدرجة أنه يعتمد على جميع لاعبى الوسط فى الفريق، دون التركيز على لاعبين أو ثلاثة فقط مما يؤكد أن هناك تراجعا فى المستوى الفنى والبدنى للاعبين أمثال عمرو السولية وحمدى فتحى وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام.