رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصة محاربة.. السرطان يهزم «هند زبادي» لاعبة الكرة النسائية السابقة بالطيران

الكابتن


توفيت صباح اليوم هند عادل الشهيرة بهند زبادي لاعبة منتخب الكرة النسائية السابقة ونادي الطيران بعد صراع مع مرض السرطان اللعين.

وأصاب خبر وفاة الفتاة العشرينية، صباح اليوم، زملاءها بحالة من الصدمة خاصة أنها كانت دائمة التفاؤل وبشوشة ضاحكة محبة للحياة حتى إنهم أطلقوا عليها لقب "المحاربة".

وتعود قصة لاعبة الطيران السابقة، قبل عدة سنوات حيث كانت تعمل مضيفة جوية بإحدى شركات الطيران قبل أن تتعرض والدتها للإصابة بالمرض الخبيث لتضطر هند للاستقالة من عملها الذي يتطلب السفر من أجل التفرغ لرعاية والدتها.



وبعد استقرار حالة الأم  الصحية عادت هند للعمل في شركة طيران، لتعود الحياة للاستقرار مجددًا وتعلن ارتباطها بزميل في العمل، لكن في إحدى الرحلات الجوية شعرت هند بإعياء شديد أصابها وفقدان الوعي، لتقرر الذهاب إلى الطبيب، لكن الأمر جاء صادما لـ"هند زبادي" التي كانت تتوقع أن يكون الأمر مجرد إرهاق لكن التشخيصات تباينت بين ضرورة استئصال الطحال والإصابة بالتهاب في الأذن والحنجرة، لتدخل هند في دوامة بين عيادات الأطباء، وأجرت عملية بزل للنخاع ، وحالتها بدأت تسوء أكثر لتتأكد بعدها بإصابتها بسرطان في الدم.

وبدأت هند مرحلة العلاج الكيماوي منذ عام 2019 ، وخلال عام 2020 تعرض والدها ايضًا للإصابة بالسرطان، وعاشت اللاعبة السابقة أياما صعبة قبل أن تتدهور حالتها وتتوفى إلى رحمة الله تعالى.