رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب وراء إلغاء سفر الزمالك لتونس بطائرة خاصة (خاص)

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك


قررت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، عدم استقدام طائرة خاصة للسفر لتونس، لمواجهة الترجي يوم 6 مارس المقبل لمواجهة الزمالك والترجى التونسى بالجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة باستاد رادس بالعاصمة التونسية، فى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت القاهرة.

وجاء قرار عدم اللجوء للسفر بطائرة خاصة للسفر لتونس، لـ 3 أسباب :


ترشيد النفقات 

تتخطى قيمة الطائرة الخاصة، مليون جنيه، في ظل معاناة اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك، من عدم توفير مرتبات اللاعبين والمدربين في الألعاب الجماعية، والعاملين في النادي.

عدم حدوث أخطاء إدارية

لتفادى الأزمة التي حدثت في رحلة السنغال والوصول قبل اللقاء بوقت كاف، وعدم إرهاق اللاعبين، حيث شهدت رحلة الزمالك إلى السنغال، أزمة بعدما رفضت الخطوط الجوية الموريتانية عبور طائرة الزمالك عبر مجالها الجوى لعدم وجود تصريح مسبق لدى شركة الطيران، الأمر الذى أدى لهبوط الطائرة في مطار الجزائر لعدة ساعات لحين الحصول على موافقة بالتوجه إلى السنغال عبر الخطوط الجوية المالية، وأدى ذلك لتأخر وصول البعثة عن موعدها نظرًا لطول مدة الرحلة.


الطيران لتونس يوميا ومباشر بدون ترانزيت 

يتوفر الطيران لتونس يوميا ومباشر بدون ترانزيت، ولا يوجد تعارض مع موعد سفر الفريق لتونس، قبل وبعض المباراة.


ويشارك الزمالك في المجموعة الرابعة رفقة كل من تونجيث السنغالي والترجي التونسي ومولودية الجزائر.


الجدير بالذكر أن، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أعلن عن تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة مباراة الترجي والزمالك بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، ويعاونه مواطنه شانسا والأنجولي جرسون دوس سانتوس، بينما يراقب المباراة الجزائري عمار البهلول؛ حيث سيقام اللقاء على ملعب "حمادي العقربي" بالملعب الأوليمبي برادس.