رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

«سلوك غير مسئول».. الاتحاد الدولي لكرة اليد يوضح أسباب إيقاف هشام نصر

الخميس 25/فبراير/2021 - 11:17 م
هشام نصر
هشام نصر
دينا نبيل
طباعة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن حيثيات قرار إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد لمدة عام، على خلفية قرار خرق الفقاعة الطبية لبطولة العالم.

وقال الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي، إنه تم إبلاع جميع الاتحادات الوطنية المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد بضرورة الامتثال للالتزامات المنصوص عليها في خطة الاحتياطات الطبية لبطولة العالم لليد لضمان تنظيم بطولة آمنة.

وأضاف بيان الاتحاد الدولي أن تقارير من رئيس إدارة المسابقات وممثل الاتحاد الدولي لكرة اليد وكذلك قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، أكدت أن هشام نصر انتهك الخطة الاحترازية وتحرك أكثر من مرة في مكان الفقاعة وغير الفقاعة وكان على اتصال بأشخاص لا يقيمون داخل الفقاعة الطبية للبطولة وسئل وقتها إذا كان يريد البقاء داخل الفقاعة أو الخروج وأكد أنه يريد البقاء داخلها.

وتابع: في 13 يناير قام هشام نصر بالتواجد في مناطق خارج الفقاعة الطبية والتواجد بمنصة كبار الشخصيات خلال حفل الافتتاح، وفي 15 يناير التقى نصر رئيس بعثة الرأس الأخضر ومندوبين سفارة الرأس الأخضر وخرج من منطقة الفقاعة، وفقًا لتقرير ممثل الاتحاد الدولي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وواصل: في 17 يناير، أرسل رئيس إدارة لجنة المسابقات ديتريش سبات رسالة رسمية إلى المهندس هشام نصر لإبلاغه بانتهاكاته لخطة الوقاية الطبية من كوفيد -19، خاصة أن هشام نصر استقبل ضيوفا غير مقيمين داخل الفقاعة، كممثلين عن مجلس النواب المصري، وأطلعهم على مناطق الفقاعات وطلب منه الاتحاد الدولي شرحًا لهذه الانتهاكات المذكورة.

وفي 18 يناير أرسل نصر خطابا للاتحاد الدولي أخطرهم فيه باحترامه للخطة الطبية لكن في 19 يناير قام نصر بانتهاك خطير لقواعد البطولة وظهر ذلك على شاشات التليفزيون على هامش مباراة مقدونيا وتشيلي، حيث نزل رئيس الاتحاد المصري من منطقة كبار الزوار غير المدرجة ضمن منطقة الفقاعة وسار في الملعب ليجلس بمنطقة الفقاعة وشاهد هذا السلوك الحكام ومندوبي الاتحاد الدولي الذي اعتبر سلوكا مخالفا لقواعد البطولة.

 ووضح بيان الاتحاد الدولي أن العقوبة تم اتخاذها بناء على تقرير رئيس إدارة المسابقات بالاتحاد الدولي، حيث درست لجنة الانضباط الأمر وقررت في 19 يناير 2021 خروج هشام نصر من الفقاعة ومنعه من التواجد بفنادق البطولة ولم يرغب الاتحاد الدولي في اتخاذ قرار بالإقصاء الكامل من البطولة حتى لا يكون هناك تأثير سلبي على منتخب مصر، خاصة أنه صاحب الأرض لذلك تم ترك القرار بشأن العقوبة لتقدير اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي .

وتمت مناقشة القضية في اجتماع الاتحاد الدولي الذي اقيم 19 فبراير وتم اتخاذ قرار بإيقاف هشام نصر من جميع أنشطة كرة اليد بالأجماع لكن حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي امتنع عن التصويت، على أن يكون الإيقاف حتى اجتماع الجمعية العمومية القادم للاتحاد الدولي.

 وتابع: ووفقًا للوائح يحق لمجلس الاتحاد الدولي تعليق أي مسئول ينتهك بشكل خطير ومتكرر التزاماته بأثر فوري حتى الاجتماع التالي للاتحاد الدولي، مع إعطاء الفرصة للاستئناف وتقديم الحجة أمام المجلس وبعد ذلك يجوز للمجلس إلغاء القرار ورفع التعليق.

 وأشار البيان إلى أن نصر عرض البطولة للخطر بانتهاكه وسلوكه غير المسؤول وأرسل رسالة بعدم الامتثال للوائح المحددة لجميع المشاركين الذين شاركوا في بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021 في مصر.


ads
ads