رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب تٌقرب ديانج من الرحيل عن الأهلي

الكابتن

فجرت تقارير صحفية تركية خلال الساعات القليلة الماضة مفاجأة من العيار الثقيل، بأن نادي جالاتا سراي التركي بدأ في متابعة المالي أليو ديانج لاعب النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة تمهيدًا لتقديم عرضًا للتعاقد معه.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة تاكفيم التركية خلال تقرير نشرته منسوبة لمصادرها الخاصة، فإن تألق مصطفى محمد المنتقل إلى جالاتا سراي معارًا من الزمالك، دفع الفريق التركي لتوجيه متابعته للدوري المصري.

وأوضحت الصحيفة، أن أليو ديانج لاعب وسط الأهلي يعد من بين اللاعبين المستهدفين من جانب جالاتا سراي، بعدما خطف أنظار كشافي الفريق أثناء متابعتهم لمصطفى محمد.

وأرجعت الصحيفة، موقف جالاتا سراي في حسم التعاقد مع لاعب وسط الأهلي، إلى رغبة فاتح تريم المدير الفني لفريق جالاتا سراي.

وعلى الرغم من إعلان النادي الأهلي عن مد التعاقد مع أليو ديانج لمدة 5 سنوات مقبلة إلا أن هذا قد يكون ليس كافيًا لتحصين اللاعب عن الرحيل من الأهلي.

وحرص "الكابتن" على تقديم 3 أسباب تقرب أليو ديانج من الرحيل عن النادي الأهلي، وجاءت كالاتي:

1_ صغر سن اللاعب وإمكانياته الكبيرة

منذ وصوله إلى القاهرة قادمًا من المولودية في الجزائر في صيف 2019، وتنبًا الجميع للدبابة المالية مستقبل باهر في وسط ملعب النادي الأهلي، فعلى الرغم من إنه لم يكمل سوى عامين داخل النادي القلعة الحمراء إلا أنه بات سريعا أحد أبز أعمدتها الأساسية، لترتفع له التنبؤات وتزيد سقف التوقعات بشأنه لتقديم المزيد.

عامين فقط ارتدى فيه صاحب الـ23 عامًا قميص النادي الأهلي شارك خلالها في 57 مباراة، سجل 3 أهداف، وصنع 4 أهداف آخرى.

وحصد ديانج مع النادي الأهلي 3 بطولات وهي الدوري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

ويُعد سن الـ23 عامًا أحد العوامل الهامة لاحتراف أي لاعب إفريقي مميز، وهو ما قد يعول عليه كامارا إبراهيم وكيل أعمال أليو ديانج في تسويق اللاعب أوروبيًا.

2_ وصول عروض أوروبية متكررة في الفترة الأخيرة

لم يكن اهتمام جالاتا سراي الأول من نوعه في محاولات لاحترافه أوروبيًا، فقد تلقى اللاعب المالي عرضًا بغاريًا في العام الماضي وفقًا لما جاء في تصريحات لوكيل أعماله إلا أن النادي الأهلي رفض العرض، فضلا عن تصريحات أليو ديانج المتكررة عن سعادته البالغة في النادي الأهلي وحلمه بخوض تجربة احترافية في أوروبا عن طريق النادي الاهلي.

3_ عدم اعتماد موسيماني عليه بشكل أساسي

بات واضحًا في الفترة الأخيرة باستثناء مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في المباراة التي جمعت الفريقين في دار السلام ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، والتي بدأ فيها موسيماني بثلاث لاعبين في الوسط، عدم اعتماد موسيماني على أليو ديانج بشكل أساسي في وسط الملعب في الأهلي، والاعتماد بشكل أكبر على كلا من عمرو السولية وحمدي فتحي ومن خلفهم أكرم توفيق.

وبالطبع جلوس أليو ديانج احتياطيًا بل ومعاملته على إنه لاعب الوسط الرابع في ترتيب موسيماني للاعبين خط الوسط، قد يكون أحد أسباب التي تدفع اللاعب لإتخاذ قرار الرحيل عن الأهلي في وقت مبكر.