رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدور على زيزو بعد استبعاد شيكا وجبل وعاشور (خاص)

احمد سيد زيزو
احمد سيد زيزو

قرر البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، اتباع سياسة تأديب الكبار، واستبعاد المتخاذلين وغير الملتزمين من المباريات لحين عودتهم إلي مستواهم القوي وعودتهم إلي الالتزام التكتيكي والالتزام في السلوك حتي تعود النتائج الجيدة والانتصارات إلي الفريق بعد نزيف النقاط مؤخرا الذي بدأ بالتعادل مع أسوان ثم الهزيمة من المحلة والتعادل مع المولودية الجزائري في البطولة الإفريقية بالقاهرة، وأخير التعادل مع فريق تونجيت السنغالي المتواضع في داكار.

وقرر باتشيكو استبعاد أحمد سيد زيزو من التشكيل في المباريات القادمة كنوع من التأديب لعدم التزامه تكتيكيا في المباريات الأخيرة وتراجع مستواه، وبدأ باتشيكو اتباع سياسة تأديب الكبار في الفريق خلال الفترة الاخيرة مثلما فعلها مع محمود عبدالرازق شيكابالا، ومحمد أبوجبل، وأحمد فتوح من قبل كنوع من أنواع التأديب لعدم التزامهم فنيا وسلوكيا وشعورهم بأنهم موجودون في التشكيل الأساسي حتي لو تراجع مستواهم.

وعلم "الكابتن" أن باتشيكو، قرر استمرار سياسية تأديب الكبار مع أي لاعب غير ملتزم تكتيكيا أو سلوكيا، وهدد باتشيكو أي لاعب يعترض علي سياسته سيتم استبعاده من التشكيلة الأساسية وقائمة المباراة.
ولجأ مدرب الزمالك إلي سياسة تأديب النجوم خوفا من استمرار سوء النتائج والخروج من إفريقيا مبكرا، وخسارة لقب الدوري.
وقرر باتشيكو إعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء لتحفيزهم وتجهيزهم لخلق روح المنافسة بين اللاعبين، وتم الدفع باللاعبين حمزة المثلوثي، أسامة فيصل، وحسام أشرف في مباراة السنغال الأخيرة ضمن سياسة المدرب الجديدة.

وكانت أزمة شيكابالا، قد حدثت مع باتشيكو بسبب رفض الأخير استبداله في مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز، واعترض شيكابالا أثناء استبداله مما دفع عبدالحليم علي مدير الكرة لتغريمه 50 ألف جنيه واستبعاده من مباراة السنغال الأخيرة، وهو ما رفضه اللاعب وأثار أزمة مؤكدا على رغبته في اللعب بكافة المواجهات.

كما تم استبعاد محمد أبوجبل حارس مرمي الفريق من التشكيل الأساسي للمباراة تونجيت السنغالي، بناء علي توصيات، باتشيكو بعد ظهوره بشكل متواضع ومتذبذب في مباريات الفريق الأخيرة، بعدما كاد يورط الزمالك في أكثر من هدف بعد شوط المباراة الأول أمام الإسماعيلي حيث فشل أبوجبل في استلام كرة على حدود منطقة جزاء الأبيض تسببت في هجمة خطيرة للغاية من جانب الدراويش ولولا رعونة محمد الشامي في إنهاء الفرصة لكانت الكرة في شباك الزمالك.

ومنح باتشيكو جنش الفرصة، في ظل صعوبة مباراة تونجيث السنغالي، وخلق روح المنافسة حتي لا يشعر أبوجبل بأنه الحارس المدلل.

كما شهدت مباراة الزمالك أمام تونجيت السنغالي، مشاركة أمام عاشور، كبديل كنوع من التأديب أيضا بسبب عدم التزامه تكتيكيا وفنيا وأصبح يلعب بطريقة فردية، وتوعد باتشيكو اللاعب وطالبه باستعادة فورمته العالية لاستعادة مكانته في التشكيل.