رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد استبعاده.. الاتحاد الآسيوى يعلن بديل شاندونج لونينج الصينى فى دورى الأبطال

شاندونج لونينج
شاندونج لونينج

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن البديل لفريق شاندونج لونينج الصيني، في بطولة دوري أبطال آسيا 2021.


وكان فريق شاندونج لونينج الصيني قد تم استبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، بعد سحب رخصته من المشاركة في المسابقة، من قِبل لجنة أهلية المشاركة في الاتحاد. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "بالاستناد إلى المادة 9.4 من دليل المشاركة في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم (نسخة 2021)، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منح المقعد الشاغر في المجموعة العاشرة ضمن دوري أبطال آسيا 2021، إلى نادي نادي جوانجزو ايفرجراند الصيني، الذي يعتبر التالي في حق المشاركة من أندية الصين".

 

وتابع البيان: "يأتي ذلك بعد استبعاد نادي شاندونج لونينج الصيني، الذي تم سحب رخصته للمشاركة من قبل لجنة أهلية المشاركة في الاتحاد الآسيوي".

 

وأضاف بيان الاتحاد: "وبالاعتماد على المبدأ ذاته، تم منح المقعد الذي كان مخصصًت لنادي جوانجزو بالمجموعة التاسعة، إلى نادي بكين".

 

وأكمل الاتحاد بيانه: "واستنادًا إلى المادة 9.1 (إلى جانب المادة 9.4) من دليل المشاركة، فإن المقعد المخصص للصين في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال آسيا (المقعد الرابع للصين)، تم منحه إلى نادي شنجهاي اس آي بي جي، الذي حصل على المركز الرابع في دوري السوبر الصيني".

 

وأتم البيان: "وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتواصل حول هذا الشأن مع الاتحاد الصيني لكرة القدم من أجل إجراء الترتيبات اللازمة".