رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى يعالج إجهاد لاعبى الأهلى بسياسة التدوير فى الدورى

الكابتن

بدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي التفكير في اللجوء إلي طريقة تطبيق سياسة التدوير في إشراك اللاعبين بالمباريات لتخفيف الحمل البدني للاعبين الأساسيين بسبب ضغط المباريات الذي ينتظر المارد الأحمر بعد انتهاء مشاركته في كأس العالم للأندية سواء في بطولات الدوري أو كأس مصر أو دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاء تفكير المدير الفني بعد قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة النصر في دور الـ32 لكأس مصر بخلاف مبارياته في الدوري أمام سموحة التي تم تأجيلها بسبب مشاركته الإفريقية ومواجهة طلائع الجيش عقب العودة من تنزانيا.

 

ويرغب موسيماني في إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين بعد شكواهم من الإجهاد وهو ما ظهر في مبارياته الأهلي الأخيرة سواء ضد بالميراس في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية أو المريخ السوداني في افتتاح مبارياته لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا رغم الفوز بثلاثية خاصة حمدي فتحي ومحمد هاني وأيمن أشرف وأفشة وبدر بانون بخلاف علي معلول وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن الذين غابوا عن الفريق قيل رحلة تنزانيا بسبب الإصابة.

 

ويفكر موسيماني في منح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء مثل علي لطفي أحمد رمضان بيكهام وسعد سمير ومحمود وحيد وكذلك استمرار منح الفرصة لأكرم توفيق وأليو ديانج ومروان محسن ومحسن شريف مع منح الفرصة الأخيرة لرامي ربيعة مدافع الفريق بعد تعثر رحيله في الميركاتو الشتوي المنقضي للمقاولون العرب.

 

ويضع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مع معاونيه خطة التحضير المتوازنة للحفاظ علي القوام الأساسي ومحاربة الإجهاد البدني والذهني لنجوم الفريق من أجل تجهيز الجميع للمشاركة بقوة في جميع البطولات المختلفة.