رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: «يويفا» يدرس إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2025 في نيويورك

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لإحداث بعض التغييرات في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بدايةً من نسخة 2024.

 

ويسعى الاتحاد الأوروبي لإحداث تغييرات على بطولة دوري أبطال أوروبا وتطويرها، من أجل حرمان كبار الأندية من التفكير في إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبرليج".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن النظام الجديد يمنح للأندية الكبرى تواجدًا شبه دائم في المسابقة، بناءً على منح مقاعد للأندية الكبرى والتاريخية التي تحتل المراكز الأولى في تصنيف الأندية على الصعيد الأوروبي، حتى في حالة فشلها في التأهل عبر بطولاتها المحلية.

 

وأفادت الصحيفة، بأن النظام الجديد يمنح 36 فريقًا للأندية فرصة لعب لقاءات أكبر في دوري المجموعات تصل إلى 10 لقاءات على الأقل، كما يستهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أسواقًا جديدة من خلال النظام الجديد.

 

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا، في نسخته الجديدة بعد عام 2024، قد تتم إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا مدينة "نيويورك".

 

ونوّهت الصحيفة، بأنه لن تكون هناك مشكلة في التوقيت، حيث من المحتمل أن يلعب النهائي في توقيت الثالثة بعد الظهر في أمريكا، ويوازي الثامنة مساءً في بريطانيا، والتاسعة ليلًا في أغلب الدول الأوروبية، ما لا يؤثر على نسب المشاهدة.

 

ومن المقرر أن تُقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 في إسطنبول التركية، و2022 في سان بطرسبورج الروسية، و2023 في ميونخ الألمانية، و2024 في لندن، لكن بعد ذلك سيتم الاتجاه لنقل النهائي خارج أوروبا.