رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ الأبرز في الجولة الثانية من ذهاب دور الـ16 بالأبطال

بايرن ميونخ ولاتسيو
بايرن ميونخ ولاتسيو

أسدل الستار، مساء أمس الأربعاء، على الجولة الثانية من ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بمواجهتي ريال مدريد الإسباني أمام نظيره أتالانتا الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة نظيره بروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

 

السيتي تغلب خارج معلبه على الفريق الألماني بهدفين نظيفين ليضع قدمًا في ربع النهائي، بينما حقق النادي الملكي فوزًا هامًا بهدف نظيف على أتالانتا خارج ملعبه.

 

بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب كان هو الأبرز في الجولة الثانية من مرحلة الذهاب بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام لاتسيو الإيطالي خارج ملعبه على ملعب "الأولمبيكو"، حيث اكتسحه بنتيجة 4-1.

 

البايرن قدم أداء خياليا أمام لاتسيو وسجل 4 أهداف في 60 دقيقة، وواصل إثبات إنه لا يزال المرشح الأكبر لتحقيق اللقب هذا الموسم أيضًا.

 

وفي لقاء الأولمبيكو، دخل ثنائي البايرن المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي تاريخ المسابقة بجانب اللاعب الشاب جمال موسيالا.

 

الأول الذي أحرز هدف التقدم للبايرن، رفع رصيده إلى 72 هدفا ليحتل المركز الثالث بفارق هدف واحد أمام الإسباني راؤول جونزاليس في ترتيب الهدافين التاريخيين خلف الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

 

وسجل موسيالا صاحب الـ 17 عامًا هدف البافاري الثاني، وبات ثانى أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال.

 

وفي لقاء أتلتيكو مدريد وتشيلسي، واصل الروخي بلانكوس نتائجه السلبية في الآونة الأخيرة وتكبدوا الخسارة بهدف نظيف، بينما واصل الألماني توماس توخيل مدرب البلوز الجديد سجله الخالي من الهزائم منذ توليه مهمة الفريق.

 

وكسر الميرنجي سلسلة هزائم الفرق الإسبانية في جولة الذهاب، بفوزه على أتالانتا بعد خسارة ثلاثي الليجا برشلونة، أتلتيكو وإشبيلية.