رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لويس ميكويسونى.. لاعب تجاهله موسيمانى فى صن داونز فعاقبه بالتألق مع سيمبا التنزانى

لويس ميكويسوني
لويس ميكويسوني

لويس ميكويسوني.. لاعب بات حديث الصباح والمساء في تنزانيا، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه سيمبا في شباك الأهلي، في المباراة التي جمعتهما عصر الثلاثاء، ضمن دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت لمصلحة الفريق التنزاني، بهدف دون رد.

ميكويسوني، سجل وتألق تحت أنظار بيتسو موسيماني، مدربه السابق في فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الذي تعرض على يديه للإهمال والتجاهل الشديد.







بدأ الموزمبيقي لويس ميكويسوني، صاحب الـ25 عامًا، مسيرته الكروية الاحترافية عام 2014، مع فريق يونياو ديسبورتيفا دو سونجو، الذي يعد أحد أشهر وأبرز الأندية في موزمبيق.

وفي يناير عام 2018، حصل ميكويسوني، على فرصة الانضمام لصفوف فريق ماميلودي صن داونز، الذي كان يشرف على تدريبه في ذلك الوقت، بيتسو موسيماني.



ولكن فور إتمام انتقاله لصفوف صن دوانز، أعير اللاعب الموزمبيقي، إلى فريق شيبا يونايتد – المنافس في الدوري الجنوب إفريقي الممتاز، لمدة ستة أشهر.

ولم يشارك اللاعب مع شيبا يونايتد، سوى في مباريات قليلة، ليعود بعدها إلى صن داونز، الذي أعاره مجددًا لمدة موسم واحد، لفريق رويال إيجيلز الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى المحلي.

وبعد انتهاء إعارته، تواصل تجاهل بيتسو موسيماني لميكويسوني، لتتم إعارته مرة ثالثة، إلى فريقه السابق، يونياو دو سونجو الموزمبيقي، وذلك صيف عام 2019، بعقد يمتد لستة أشهر.

وبنهاية فترة الإعارة، تخلص صن داونز، من لاعبه الموزمبيقي، لينتقل بشكل نهائي، إلى فريق سيمبا التنزاني، في يناير عام 2020، بعقد يمتد لعامين.



ومنذ انضمامه إلى صفوف سيمبا، بات ميكويسوني، عنصرًا أساسيًا في الفريق، الذي ساهم معه في التتويج بالثلاثية المحلية (الدوري والكأس وكأس السوبر المحلي).

كما ساهم ميكويسوني، في تأهل فريقه إلى دور المجموعات للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا.