رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يويفا» يحقق بشأن واقعة تعرض إبراهيموفيتش لإساءة عنصرية

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، فتح تحقيقًا رسميًا في واقعة تعرض النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، إلى إساءة عنصرية، خلال مباراة الفريق أمام النجم الأحمر الصربي، في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، يوم الخميس الماضي، الموافق 18 فبراير.

 

وأفادت التقارير الصحفية ووسائل الإعلام، أن إبراهيموفيتش تعرّض لإساءة عنصرية من قِبل شخص شخص يجلس في المكان المخصص لكبار الزوار باستاد ريد ستار، أثناء المباراة بين الفريقين، والتي انتهت بالتعادل 2-2، في ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي.

 

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "تم تعيين مفتش من لجنة القيم والانضباط اليوم من أجل إجراء تحقيق يتعلق بالوقائع التي شهدتها مباراة في دور الـ 32 للدوري الأوروبي".

 

وكانت المباراة التي جمعت بين ميلان والنجم الأحمر، قد أقيمت خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير؛ بسبب القيود المفروضة والمتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لذلك كان إبراهيموفيتش يجلس في المدرج الغربي بالاستاد خلف مقاعد البدلاء، بجانب لاعبي ميلان الاحتياطيين والجهاز الفني، إذ لم يشارك في المباراة.

 

من جانبه، حرص النادي الصربي على الاعتذار لإبراهيموفيتش، في بيان رسمي الأسبوع الماضي، مؤكدًا أنه سيتعاون مع السلطات لتحديد المتهم.

 

ويستعد ميلان لمواجهة نظيره النجم الأحمر الصربي "ريد ستار"، غدًا الخميس، في تمام العاشرة مساءً، في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".