رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. افتتاح بطولة كأس العالم للرماية بنادى صيد أكتوبر

رماية
رماية

تفتتح اليوم بطولة كأس العالم للرماية التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس بمشاركة 32 دولة بنادي صيد أكتوبر .

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مصر تسعي دائما لتنظيم كافة البطولات العالمية، على أرضها بصورة مشرفة، تعكس القوة التنظيمية الهائلة التي تتمتع بها مصر من دقة واحترافية تجعل مصر دائما محل ثقة لإقامة أي محفل دولي على أرضها.

وأضاف أن الدولة المصرية تولي كافة الدعم لأي حدث على أرضها، في ظل إهتمام القيادة السياسية بالرياضة خلال الفترة الأخيرة، ودعم الدولة المستمر للأحداث الرياضية.

فيما أكد حازم حسنى رئيس اتحاد الرماية، ان البطولة لن تشهد حضورا جماهيريا فى ظل إقامتها بناد اجتماعي مع تطبيق جزئى لنظام الكبسولة.

وأعلن حسنى أنه سيتم توفير رحلات سياحية للوفود المشاركة فى بطولة كأس العالم.

ويشارك في البطولة لاعبو دول "الأرجنتين، أرمينيا، كندا، تشيلى، كولومبيا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، اليونان، الهند، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، لبنان،  لوكسمبرج، المغرب، النرويج، بيرو، بولندا، قطر، رومانيا، روسيا، سلوفينيا، السودان، سلوفاكيا، سوريا، الإمارات، أوكرانيا، ومصر الدولة المستضيفة.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب المصري المشاركين في كأس العالم للرماية خرطوش في مسابقات التراب(أحمد توحيد زاهر وعبد العزيز محيلبة وأحمد قمر ومصطفى حنيش وإسلام أبوبكر ماجى عشماوى ونوريهان فوزان ونادين أيمن وسحر طلعت مصطفى و مريم طارق).

وفي مسابقات الإسكيت تضم القائمة كلا من(عزمى محيلبة ومصطفى إسماعيل وسركيس مارتايان وإبراهيم محمد وكريم عصام  وأميرة أبوشقة وزينب طارق وشهد أشرف ونغم أحمد عثمان)، ومن المحتمل أن يتم تسجيل عدد من اللاعبين الآخرين المتواجدين فى قائمة الانتظار.