رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الجيش الملكى بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر الإفريقى 2006

الأهلي بطل السوبر
الأهلي بطل السوبر الإفريقي 2006

 يوم 24 فبراير عام 2006 توج الأهلي بطلا للسوبر الإفريقي للمرة الثانية بعد فوزه على فريق الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح 4- 2 في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم المالي كومان كوليبالي وانتهى وقتاها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

بدأت المباراة  بحذر من الفريقين وبمرور الوقت سيطر الأهلي على مجريات اللعب وأهدر عماد متعب فرصة في الدقيقة 17 عندما دخل محمد أبوتريكة منطقة الجزاء وهيأ الكرة لمتعب الذي سددها خارج المرمى.. وفي الدقيقة 23 سدد الأنجولي فلافيو كرة قوية أبعدها الحارس طارق الجرموني إلى ركلة ركنية.

وظهرت خطورة الجيش الملكي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة مباغتة من حفيظ عبدالصادق أبعدها عصام  الحضري إلى ركلة ركنية.

 

لم يتغير الأداء في الشوط الثاني واستمرت سيطرة الأهلي لكن عابه البطء خاصة في وسط الملعب وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 73 عندما مرر محمد عبدالوهاب كرة عرضية سددها عماد النحاس برأسه وأنقذها الجرموني بصعوبة قبل أن تتجاوز خط مرماه.وكاد الجيش الملكي يسجل هدفا مفاجئا في الدقيقة 88 بعدما مرر النحاس كرة إلى حسن مصطفى الذي لم ينتبه لها وارتدت الهجمة وأبعد شادي محمد الكرة الني سددها عادل لطفي من على خط المرمى.

في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول أهدر عماد متعب فرصة بعدما تلقى تمريرة متقنة من هيثم الفزاني لكنه تباطأ حتى نجح الدفاع المغربي في تشتيت الكرة.. وأهدر متعب فرصة أخرى في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الثاني بعد جملة تكتيكية بين حسام عاشور وأسامة حسني انتهت عند متعب الذي أطاح بالكرة خارج المرمى ورد الجيش الملكي بفرصة خطيرة عن طريق عادل لطفي الذي كاد أن يحرز هدف الفوز  قبل النهاية بخمس دقائق لكن الكرة التي سددها مرت بجوار القائم  ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح .

في ركلات الترجيح سجل للأهلي كل من عماد النحاس وأسامة حسني وشاي محمد وإسلام الشاطر وسجل خالد المعروفي وعادل لطفي للجيش الملكي ونجح عصام الحضرى في التصدي للركلتين الأولى والرابعة اللتين سددهما  نورالدين بوبو ومحمد الفضلى ليفوز الأهلى 4-2 ويحقق اللقب الثاني.

 

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد وإسلام الشاطر ومحمد عبدالوهاب وحسن مصطفى وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة  "هيثم الفزاني ق 89" وعماد متعب وفلافيو "وائل رياض ق 95" "أسامة حسني ق 106".