رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

60 دقيقة.. خروج كهربا وبواليا ومازال الأهلي عاجزًا عن الوصول لمرمى سيمبا

الاهلى وسيمبا التنزانى
الاهلى وسيمبا التنزانى

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، ومازالت النتيجة تقدم سيمبا بهدف دون رد، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ستاد بنجامين مكابا في العاصمة التنزانية "دار السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكان قد انتهى الشوط الأول بتقدم فريق سيمبا بهدف دون رد، سجله لويس ماكسويني مهاجم فريق سيمبا في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، من تصويبة من خارج منطقة الجزاء سكنت أعلى شباك محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

 دخل النادي الأهلي الشوط الثاني بهدوء يشبه ما دخل به في الشوط الأول، قبل أن يهدد حمدي فتحي مرمى سيمبا برأسية خطيرة في الدقيقة 50، مرت بجوار قائم حارس مرمى سيمبا، وتصدى قائم محمد الشناوي لهدف محقق

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثانى قام موسيمانى بسحب الثنائى والتى بواليا ومحمود كهربا واشرك عمرو السولية ومحمد مجدى قفشه وغير طريقه اللعب من 4/3/3 إلى 4/5/1، لامتلاك منطقة وسط الملعب التى تسيدها فريق سيمبا.


دخل النادي الأهلي هذه المباراة على قمة المجموعة التي تضم كلا من المريخ السوداني وفيتا كلوب، متصدرًا لها برصيد 3 نقاط حصدها من فوز في الجولة الأولى على الفريق السوداني في القاهرة بثلاثية نظيفة.

وأنقذ محمد الشناوي النادي الأهلي من  هدف محقق في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء، بتصديه لانفراد صريح بالمرمى.

وحاول النادي الأهلي طوال النصف ساعة الأولى لإحباط محاولات سيمبا لاختراق الدفاعات، بما يتوافق مع خطة موسيماني التي تعتمد على 3 لاعبين إرتكاز، ونجح في ذلك.

وتعرض والترب واليا لإصابة على مستوى الكتف بعد اشتراك هوائي مع الدفاع التنزاني، ولكنه خرج لتلقي العلاج وعاد للمباراة بشكل طبيعي.

ويدخل النادي الأهلي الشوط الثاني رافعًا شعار "لا بديل عن التسجيل" في مرمى سيمبا.

يذكر أن فيتا كلوب الكونجولي انهى الشوط الأول أمام المريخ السوادني لصالحه بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي يجمع الفريقين في أم درمان من نفس الجولة بدور المجموعات لنفس المجموعة.