رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء عبدالعال: نخشى مفاجآت الكأس.. والـ"VAR" حقق العدالة بين الجميع

علاء عبدالعال
علاء عبدالعال

وجه علاء عبدالعال، المدير الفني لأسوان، إنذارًا شديدًا للاعبين قبل أيام قليلة على مواجهة سوهاج، أحد فرق القسم الثاني في بطولة كأس مصر.

ومن المقرر أن يواجه أسوان نظيره سوهاج، عصر غد الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ32 ببطولة كأس مصر.

وقال عبدالعال في تصريحات إذاعية، اليوم، الثلاثاء:" لابد أن يتعامل اللاعبون بكل واقعية مع المباراة، لقاءات الكأس دائما ما تكون مليئة بالمفاجأت وأكبر مثل على ذلك مفاجأتي بتروجت وكوكاكولا وإقصاء المقاولون والإنتاج".

وأضاف:" نواجه أزمة حقيقية وهو ضغط المباريات المتتالي، قد واجهنا الاتحاد الأحد بالدوري، ثم غدا سوهاج بالكأس، وبعد 3 أيام فقط، هناك أيضا مباراة مهمة أخرى أمام البنك الأهلي في الدوري".

وشدد:" نعلم جيدا أن نادي سوهاج له اسمه في الصعيد، إلا أن أسوان هو الزعيم الأكبر للصعيد على حد قوله".

وواصل علاء عبدالعال:" يجب أن يكون هناك استغلال جيد بين جميع اللاعبين حتى لا يحدث إجهاد، لذلك المباراة صعبة ويهمنا تحقيق الفوز والصعود إلى دور الـ16 من بطولة الكأس".

وأكمل:" أتعصب من أمرين فقط، هو عدم تنفيذ اللاعبين للتعليمات الموجهة لهما، والأمر الثاني هو مشاهدة ظلم يقع على فريقه".

وعن تطبيق تقنية الفيديو أوضح:" الـ VAR حقق العدالة بين الأندية ولمسنا هذا خلال مواجهة الاتحاد الأخيرة، الحكام في مصر بخير ولا أقصد ان انفعال على أحد، ولو هناك بعض الأخطاء لا تؤثر في نتائج المباريات".

واستطرد:" عندما توليت المسئولية الفنية لأسوان، اللاعبين كانوا يشعرون بحالة إحباط وفقدوا الثقة وهذه كانت أكبر مشكلة، بدأت بمعاونة الجهاز الفني كسر مسلسل الهزائم وإعادة الثقة لهم مجددا وتوظيفهم من الأول وجديد".

وعاد ليقول:" خشيت من مواجهة الزمالك الفائق هذا الموسم، ومن عودة الخسائر مرة أخرى للفريق، استطعنا خطف نقطة من أنيابه، لاسيما لما يمتلكه من لاعبين قادرين على ترجيح كفته في أي وقت، فهي كنت بمثابة الدفع في استمرار النتائج الإيجابية مؤخرا".

وأتم تصريحاته قائلا:" حين أنظر للأندية التي خلف أسوان بجدول الدوري أشعر بالقلق في ظل تواجد فريق كالإسماعيلي في أسفل الترتيب".

كان أسوان حقق فوزا هاما على نظيره الاتحاد السكندري، مساء أول أمس، الأحد، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة للدوري الممتاز.

ويحتل زهرة الجنوب المركز العاشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 17 نقطة، من أصل 13 مباراة، حيث يمتلك لقاء مؤجلا أمام البنك الأهلي، يقام الأحد المقبل.