رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تحدى لويس سواريز وأخطاء برشلونة ورونالدو الطائر.. حديث الصحف العالمية

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:06 م
لويس سواريز
لويس سواريز
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على مباراتي أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي، وبايرن ميونخ ضد لاتسيو في دوري أبطال أوروبا، وموعد عودة الجماهير في إنجلترا، بجانب صعود إشبيلية للمركز الثالث في الدوري الإسباني متفوقًا على برشلونة، وفوز يوفنتوس بالكالتشيو.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ميندي: دوري الأبطال يمنحك اندفاعًا خاصًا للأدرينالين»، مُشيرة إلى تصريحات الفرنسي فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر لريال مدريد قبل مواجهة أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي، في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "هيا أتلتيكو!".

وعن مباراة لاتسيو وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "إيموبيلي يتحدى البطل".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بفوز إشبيلية على أوساسونا في الدوري الإسباني، وعلّقت: "إشبيلية يتجاوز برشلونة ويحتل المركز الثالث".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «ليلة لويس سواريز»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يتحدى تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا".

كما أشارت الصحيفة إلى اقتراب عودة كريم بنزيما وسيرجيو راموس، إلى صفوف ريال مدريد، وكتبت: "بنزيما وراموس نحو العودة".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة آخر مستجدات انتخابات رئاسة برشلونة ووعود المرشحين بصفقات كبيرة، وقالت: "مبابي وهالاند يدخلان حملة انتخابات برشلونة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لا مزيد من الأخطاء»، مُضيفة: "برشلونة يخسر العديد من النقاط؛ بسبب الأخطاء الدفاعية، ويخرج من المنافسات هذا الموسم".

كما تحدثت الصحيفة عن مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي، في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "أتلتيكو مدريد للانطلاقة مجددًا في منفى ببوخاريست".

وعن فوز إشبيلية أمام أوساسونا، وصعوده للمركز الثالث في الدوري الإسباني على حساب برشلونة، قالت الصحيفة: "إشبيلية يزيح برشلونة من المركز الثالث".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «فقط 6 لاعبين مستمرين»، مُشيرة إلى مصير لاعبي برشلونة وثورة المدرب الهولندي رونالد كومان، بعد الموسم السيئ الحالي.

وأضافت الصحيفة: "6 لاعبين اكتسبوا الاستمرارية، في محاولة لإعادة توجيه المستقبل، وأكثر من نصف الفريق يثيرون الشكوك؛ بسبب أدائهم وعمرهم الكبير".

وتابعت الصحيفة: "ليونيل ميسي هو المجهول الكبير في المشروع الجديد، لكونه سيقرر مستقبله في نهاية الموسم".

كما تحدثت الصحيفة عن مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي، في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "أتلتيكو مدريد يرغب بالفوز في بوخارست".

وعن مباراة ريال مدريد المرتقبة أمام أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "كريم بنزيما خارج لقاء أتلانتا".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على قرار موعد عودة الجماهير إلى المدرجات في إنجلترا، وكتبت: "تاريخ الهروب".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، حول هودسون أودوي، نجم الفريق، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «سنعود في المنزل»، مُشيرة إلى احتمالية عودة الجماهير إلى الملاعب مجددًا في إنجلترا.

كما اهتمت الصحيفة بمباريات منتخب إنجلترا المرتقبة، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، في الصيف المقبل، وكتبت: "إنجلترا قد تواجه جمهورية التشيك أمام 90 ألف مشجع في ويمبلي خلال نهائيات أمم أوروبا".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على تصدر إنتر ميلان لجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفضل هجومه القوي، تحت عنوان: "هجوم قياسي يصنع التاريخ".

وعن فوز يوفنتوس على كروتوني 3-0 في الدوري الإيطالي، وتألق كريستيانو رونالدو، قالت الصحيفة: "كريستاينو رونالدو الطائر".

كما اهتمت الصحيفة الوردية بمباراة لاتسيو وبايرن ميونخ، في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "لاتسيو يتحدى البطل".




ads