رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قبل لقاء سيمبا.. التاريخ ينحاز للأهلى فى مواجهاته مع الأندية التنزانية

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:00 م
الأهلي وسيمبا التنزاني
الأهلي وسيمبا التنزاني في مواجهة سابقة بينهما عام 2019
أحمد فهمي - سيف الحسيني
طباعة
يحل فريق الأهلي، ضيفًا على سيمبا التنزاني، في الثالثة عصر اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (بنجامين ماكابا)، بدار السلام، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وينحاز التاريخ في صف الأهلي، الذي يمتلك الأفضلية في تاريخ مواجهاته مع الأندية التنزانية.

ويستعرض "الكابتن"، تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التنزانية في كافة المسابقات الإفريقية.

بطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري 1982

التقي الأهلي يانج أفريكانز التنزاني، في دور الـ16 لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري عام 1982، حيث تمكن الأهلي، من الفوز ذهابًا بالقاهرة، بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يتعادل الفريقان ذهابًا بهدف لمثله، في دار السلام.

بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكئوس 1985

التقي الأهلي سيمبا التنزاني، في دور الـ16 للبطولة، حيث خسر الأهلي، ذهابًا في دار السلام، بهدفين لهدف.

وفي القاهرة، حقق الأهلي، الفوز بهدفين دون رد.

بطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري 1988

التقي الأهلي يانج أفريكانز، في دور الـ32 للبطولة، حيث تعادل الفريقان دون أهداف، ذهابًا، في دار السلام، قبل أن يحقق الأهلي، الفوز إيابًا بالقاهرة، برباعية نظيفة.

بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكئوس 1993

التقي الأهلي بامبا التنزاني، في دور الـ32 للبطولة، حيث تمكن ممثل الكرة المصرية، من الفوز ذهابًا بالقاهرة بخماسية نظيفة، قبل أن يتعادل الفريقان إيابًا دون أهداف.

دوري أبطال إفريقيا 1999

التقي الأهلي ماجي ماجي التنزاني، في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا 1999. وتمكن الأهلي من الفوز ذهابًا في تنزانيا، بثلاثية نظيفة، قبل أن يتغلب إيابًا عليه بهدفين نظيفين.

دوري أبطال إفريقيا 2009

التقي الأهلي يانج أفريكانز، في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2009، حيث تمكن الأهلي، من الفوز ذهابًا بالقاهرة، بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق الفريق الأحمر، الفوز إيابًا، في دار السلام، بهدف نظيف.

دوري أبطال إفريقيا 2014

التقي الأهلي يانج أفريكانز، في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2014، حيث خسر الأهلي، ذهابًا في دار السلام، بهدف دون رد.

ولكن الفريق الأحمر، عاد ليحقق الفوز إيابًا على ملعب حرس الحدود، بهدف نظيف، ليتحكم الأهلي ويانج أفريكانز إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي حسمها الأهلي لصالحه، بنتيجة 5-4.

دوري أبطال إفريقيا 2016

التقي الأهلي يانج أفريكانز، في دور الـ32 لدوري الأبطال، حيث تعادل الفريقان، ذهابًا دار السلام، بهدف لمثله، قبل أن يحقق الأهلي، الفوز إيابًا بالقاهرة بهدفين لهدف.

دوري أبطال إفريقيا 2018-2019

التقي الأهلي سيمبا التنزاني، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2018-2019، حيث جاء الفريقان، في مجموعة واحدة، إلى جانب شبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.

وفاز الأهلي، على سيمبا في لقاء الجولة الثالثة، بخماسية نظيفة، قبل أن يحقق الفريق التنزاني، الفوز في لقاء الجولة الرابعة، بهدف دون رد. 

ads
ads