رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

سيراميكا يطيح بالمحلة من كأس مصر ويتأهل لدور الـ16

الإثنين 22/فبراير/2021 - 04:36 م
سيراميكا كليوباترا
سيراميكا كليوباترا
يحيى عبد الرحمن
طباعة

استطاع فريق سيراميكا كليوباترا، خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر، عقب تخطي عقبة غزل المحلة بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين، عصر اليوم، الإثنين، على ملعب المكس بالإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة ذاتها.

الشوط الأول:

لم يمر غير دقيقتين فقط من انطلاق المباراة، ينفرد شادي حسين مهاجم سيراميكا بمرمى المحلة، بعد تمريرة بينية رائعة من أحمد غنيم، مسددا كرة قوية، إلا  أن محمود رضا، حارس زعيم الفلاحين، كان بالمرصاد لها.

وكثف بعدها سيراميكا من هجومه على مرمى المحلة بحثا عن أول أهداف، حتى إتاحة الفرصة مجددا لشادي حسين، من انفراد آخر مع الدقيقة الـ8، إلا أن محمد عبدالقادر مدافع المحلة ينقذ الموقف.

وفي الدقيقة الـ10، يسدد عبده يحيى، لاعب غزل المحلة، كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

مع الدقيقة الـ19 يطالب لاعبو غزل المحلة باحتساب ضربة جزاء، نتيجة لمسة الكرة يد ضياء قنديل مدافع سيراميكا، إلا أن الحكم يقرر استكمال المباراة.

الشوط الثاني:

لم يمر غير 5 دقائق فقط وتحديدا في الدقيقة الـ50، ومن ضربة ركنية نفذها شريف دابو، تمر من دفاع المحلة لتصل إلى رجب عمران لاعب سيراميكا الذي يقابلها برأسية داخل شباك حارس المحلة.

ومع الدقيقة الـ55 تسديدة قوية من أحمد الشيخ، جناح غزل المحلة، لكن عامر عامر يتصدى للكرة.

وبعد نزوله بديلا  تمريرة خطيرة من محمد إبراهيم جناح سيراميكا أمام منطقة الجزاء إلى أحمد ياسر ريان الذي سدد بقوة، لكن دفاع المحلة يبعد الكرة قبل وصولها للمرمى إلى ركنية.

وقبل نهاية اللقاء وتحديدا مع الدقيقة الـ70 يعزز أحمد ياسر ريان من تقدم سيراميكا بثاني الأهداف، برأسية متقنة من ضربة ركنية أيضا، نفذها رجب عمران.

ومع الدقيقة الـ90 كاد أن يعود غزل المحلة إلى المباراة مجددا، بعد فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء أمام مرمى سيراميكا كليوباترا، لكن فرانسيس أفييري يتعثر بالكرة مع زملائه.

مع الدقيقة الـ93 تمريرة بينية رائعة للغاية من فتحي مبروك إلى إسلام فؤاد أمام منطقة الجزاء، إلا أن عامر عامر، حارس سيراميكا، يحولها  إلى ركنية.

وبهذه النتيجة يصعد سيراميكا إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه، منتظرًا الفائز من مواجهة المقاصة وأشمون أحد فرق القسم الثاني، والتي تقام غدا الثلاثاء.

ads
ads