رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: إصابات ريال مدريد تضع زيدان فى أزمة جديدة قبل مواجهة أتالانتا

الإثنين 22/فبراير/2021 - 11:50 ص
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
ريهام أسامة
طباعة

يعاني نادي ريال مدريد الإسباني، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، من العديد من الإصابات التي ضربت صفوف الفريق في المباريات الأخيرة، لتتم الاستعانة بلاعبين من الفريق الثاني.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة أتالانتا الإيطالي، يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، وسط غياب 8 لاعبين على الأقل من صفوف الميرنجي؛ بسبب الإصابة.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، فإن زيدان يعاني من غياب بعض اللاعبين المميزين في الفريق، وبالتالي يعاني من أزمة في المسئول عن تنفيذ ركلات الجزاء في حال حصول ريال مدريد على إحداها أمام أتالانتا.

 

وأوضح الموقع الإسباني، أن الثلاثة الأوائل المتخصصين في ركلات الجزاء، هم: القائد سيرجيو راموس، الفرنسي كريم وبنزيما والبلجيكي إيدين هازارد، ولكنهم يعانون من الإصابة، ومن المؤكد غيابهم عن مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

 

ورغم تعافي كريم بنزيما من الإصابة، ولكن زيدان لا يُفضّل فكرة مشاركته في المباراة، خوفًا من تفاقم الإصابة أو تعرّضه لانتكاسة، ويغيب على إثرها لمباريات أطول.

 

وأشار الموقع إلى حيرة زيدان في اختيار لاعب مميز يصلح لهذه المهمة، لذلك حدد ثلاثة أسماء، هم: الكرواتي لوكا مودريتش، الألماني توني كروس والإسباني ماركو أسينسيو، لتسجيل ركلات الجزاء في حال حصول الفريق على إحداها أمام أتلانتا.

 

وأكد الموقع أن زيدان فضل عدم اختيار لاعب واحد، تاركًا المهمة لتفاهم الثلاثي على أرضية الملعب، وأن الأمر لن يسبب مشاكل في تقدم أحدهم لتنفيذها.

 

من جانبها، نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إحصائية جديدة حول إصابات لاعبي ريال مدريد في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

وأفادت الصحيفة بأن الموسم الماضي 2019-2020، كان الأبرز في سجل إصابات لاعبي ريال مدريد، بواقع 55 إصابة، يليه موسم 2018-2019، بواقع 50 إصابة.

 

بينما كان موسم 2017-2018، سجل ريال مدريد 36 إصابة بين لاعبيه في صفوف الفريق، وهو أقل من الموسم الحالي 2020-2021، بواقع 41 إصابة حتى الآن، حملت في طياتها غياب اللاعبين لـ823 يومًا بواقع 146 مباراة.


يذكر أن ريال مدريد حقق فوزًا صعبًا على بلد الوليد بهدف نظيف سجله كاسيميرو، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة، خلف جاره أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق ثلاث نقاط.

ads