رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«موسيماني في ورطة».. مدرب سيمبا يحاول قتل الأهلي بنفس سلاح صن داونز

الكابتن

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيمبا التنزاني، عصر الثلاثاء المقبل، بمنافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا قد أوقعت الأهلي في مجموعة تضم كلا من فيتا كلوب الكونجولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.

ونجح الأهلي في تحقيق فوزًا عريضًا في الجولة الأولى من دور المجموعات، بعدما فاز على المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على إستاد القاهرة الدولي، بينما فاز سيمبا التنزاني خارج الديار على فيتا كلوب بهدف من ضربة جزاء.

ويُعد الفرنسي ديديه جوميز مدرب سيمبا التنزاني الحالي والإسماعيلي السابق، أحد أبرز العوامل التي قد تُصعب مهمة اللقاء على الأهلي حيث قاد المدرب الفرنسي النادي الإسماعيلي في فترة قريبة جدًا ويعرف النادي الأهلي جيدًا، لذا قد يستغل بعض النقاط التي يراها ضعيفة في النادي الأهلي، ويصعب المباراة على الفريق الأحمر.

وعلم "الكابتن" من مصدر مقرب من المدرب الفرنسي ديديه جوميز أنه طلب من إدارة سيمبا إقامة المباراة في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، في ظل درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية في ذلك التوقيت، مما قد يؤثر على المجهود البدني وتركيز لاعبو الأهلي اللذين لم يعتادوا على اللعب في هذه الأجواء المناخية الصعبة.

وكان قد أبدى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، تصريحات في هذا الشأن وقتما كان مدربًا لفريق ميملودي صن داونز عندما سأله أحد الصحفيين عن سبب إصراره على استقبال أندية شمال إفريقيا في بريتوريا عصرًا، ليرد مدرب الأهلي الحالي قائلًا:" نعم أحب ذلك، استمتع حين أشاهد لاعبو شمال إفريقيا دائخين تحت أشعة الشمس، بالطبع هذا سلاح علي أن استخدمه ضدهم، مثلما هم يُصرون على مواجهتي في الظل، واجب على أيضًا أن أواجههم وقتما أشاء".

وكان قد نجح فريق ميملودي صن داونز في الفوز على النادي الأهلي بخماسية نظيفة في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2019-2020.

فكيف سيتصدى موسيماني لسلاحه المفضل بعدما أصبح مدربًا لأبرز فرق شمال إفريقيا؟