رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتي يحلق بصدارة البريميرليج بفوزه على آرسنال "النني"

ستيرلنج
ستيرلنج

حقق مانشستر سيتي الانتصار على مضيفه آرسنال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات في الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

رحيم سترلينج أحرز الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة الثانية من ضربة رأسية، بعد تلقيه كرة عرضية رائعة من زميله رياض محرز.

مانشستر سيتي استمر في سعيه لتسجيل الهدف الثاني، وسط تراجع من لاعبي آرسنال، وكان قريبًا من ذلك عن طريق رحيم سترلينج في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى تمريرة رائعة من البلجيكي كيفن دي بروين، لينفرد بمرمى لينو، لكنه فشل في تسديد الكرة.

ضغط مانشستر سيتي استمر طيلة أحداث الشوط الأول من المباراة، وسط صمود من مدافعي آرسنال.

وكانت التسديدة الوحيدة لآرسنال على مرمى السيتي في الشوط الأول، عن طريق لاعبه كيفن تيرني في الدقيقة 30 من خارج منطقة الجزاء، لكن إيدرسون تصدى لها بسهولة.

وفي الدقيقة 43، هيئت الكرة لنيكولاس بيبي داخل منطقة جزاء السيتي، لكنه سددها في الشباك الخارجية، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم مانشستر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، كان دي بروين قريبًا من تسجيل الهدف الثاني للسيتيزنز عندما هرب من رقابة النني في الدقيقة 48، وسدد كرة مسقطة عندما تقدم لينو عن مرماه، لكنها أخطأت الطريق للشباك.

وفي الدقيقة 72، أخطأ برناندو سيلفا في تمرير الكرة ليشتتها إيدرسون عن مرماه، لتصل لمحمد النني الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها أخطأت الطريق للمرمى.

وفي الدقيقة 80، راوغ البديل جابريال خيسوس دفاعات مانشستر سيتي ليمرر الكرة لجواو كانسيلو، لكن تسديدته ضلت طريق المرمى.

وقام أرتيتا بإخراج النني في الدقيقة 86 واستبداله بداني سيبايوس، لكن آرسنال ظل في أدائه الباهت هجوميًا، لينتهي اللقاء بخسارتهم بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 59 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد آرسنال عند 34 نقطة في المركز العاشر.