رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأفاعي تبخ سم الصدارة.. إنتر يحسم ديربي ميلان بثلاثية في الدوري الإيطالي

الكابتن

حسم إنتر ديربي ميلانو لصالحه، بانتصاره الكبير على ميلان بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد في قمة الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي على ملعب "سان سيرو".

 

النيراتزوري كان الأخطر والأكثر سيطرة طول مجريات الشوط، وتقدم سريعًا عن طريق المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة الخامسة من رأسية متقنة بعد عرضية البلجيكي روميلو لوكاكو.

 

وسيطر بعدها إنتر في أول ربع ساعة من اللقاء، وكانت أول فرص ميلان في الدقيقة 15 عن طريق زلاتان إبراهيموفيتش بكعب القدم مرت بجوار مرمى سمير هاندانوفيتش.

 

وعاد ميلان في الدقيقة 32، بتسديدة الظهير ثيو هيرنانديز التي مرت قريبة بجوار مرمى هاندانوفيتش.

 

وفي الشوط الثاني، وفي ظل سعي ميلان لتعديل النتيجة، عاد لوتارو مارتينيز ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57 بعد تلقيه تمريرة رائعة من بيريسيتش.


وفي الدقيقة 66، أكد روميلو لوكاكو انتصار الأفاعي بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي رائع بعد انطلاقه بالكرة من منتصف الملعب، ليسددها ببراعة من على حدود منطقة جزاء ميلان، ليحسم النيراتزوري ديربي مدينة ميلانو لصالحه.


وبتلك النتيجة، رفع إنتر رصيده من النقاط للنقطة 53 متربعًا على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيد ميلان عند 49 نقطة في المركز الثاني.