رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مئوية اتحاد الكرة.. الموافقات الأمنية تحدد خريطة مباريات قدامى اللاعبين

الكابتن

أرسل أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مواعيد بعض المباريات الودية التي تم الاستقرار عليها في إطار احتفال مئوية الجبلاية على مدار عام 2021 .

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذه المباريات، بمجرد الحصول على موافقة الجهات الأمنية لاعتمادها قبل إرسالها إلى أندية الدوري الممتاز التي ستكون جزءا أساسيا في هذه المئوية، في ظل صعوبة إقامة مباريات ودية أمام منتخبات عالمية بسبب فيروس كورونا.

واستقر رجال الجبلاية على تنظيم عدد من المباريات الودية بين قدامى الأندية في الدوري المصري، على رأسها الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري والمحلة، في إطار الاحتفال بمئوية الجبلاية المقرر لها يوم 3 ديسمبر من العام الجاري.

وتبدأ الاحتفالات بمئوية اتحاد الكرة في شهر أبريل المقبل وتستمر حتى شهر ديسمبر، ومن ضمن المقترحات إقامة أكثر من مباراة ودية من بينها مباريات لقدامي الأندية، في محاولة لإبراز النجوم القدامى الذين شاركوا في إنجازات الكرة المصرية عبر التاريخ.

واستقر مسئولو الجبلاية على إصدار كتيب في مئوية اتحاد الكرة تحت اسم 100 سنة كورة، يتضمن معظم الإنجازات التي تحققت وأسماء رؤساء الاتحاد من بداية تأسيس اتحاد الكرة، كما يتضمن الكتيب العديد من نجوم كرة القدم المؤثرين وأيضًا الشخصيات المؤثرة إداريا ونبذة عنهم، إلى جانب العديد من الأحداث التاريخية للجبلاية.

فيما سيتم عمل فيلم وثائقي بنظام الأفلام الروائية يتم خلاله رصد مشوار اتحاد الكرة منذ إنشائه في ديسمبر عام 1921 حتى العام الجاري.