رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كلوب المحطم وليفربول الأسوأ وصراع الليجا يتصدران الصحف العالمية

الأحد 21/فبراير/2021 - 12:25 م
يورجن كلوب
يورجن كلوب
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح، اليوم الأحد، على هزيمة أتلتيكو مدريد المتصدر أمام ليفانتي، وفوز ريال مدريد على بلد الوليد، بجانب هزيمة ليفربول على يد إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" بالدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى مباراة برشلونة ضد قادش اليوم في الدوري الإسباني، وقمة أرسنال ومانشستر سيتي، وديربي الغضب الذي يجمع بين ميلان وإنتر وميلان في الدوري الإيطالي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ريال مدريد هنا»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز على بلد الوليد بهدف نظيف، سجله كاسيميرو.. ويقلص الفارق مع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى ثلاث نقاط".

وعن هزيمة أتلتيكو مدريد على يد ليفانتي بنتيجة 0-2، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يتعثر في الدوري الإسباني".

وعن مباراة برشلونة ضد قادش في الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "برشلونة يرغب أيضًا في دخول المنافسة".

 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الدوري الإسباني يشتعل»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز على بلد الوليد، ويقترب من جاره أتلتيكو مدريد المتصدر، بعد هزيمته على يد ليفانتي 0-2 بالليجا".

وعن مباراة برشلونة ضد قادش في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "الدوري لتضميد الجراح"، مُشيرة إلى هزيمة الفريق الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 1-4، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «عودة باو»، مُشيرة إلى عودة نجم كرة السلة الإسبانية، باو جاسول، إلى صفوف فريق برشلونة.

وعن هزيمة أتلتيكو مدريد القاسية أمام ليفانتي 0-2، وفوز ريال مدريد الصعب على بلد الوليد 1-0، كتبت الصحيفة: "هناك دوري".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ما زال هناك دوري»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز على بلد الوليد بأصغر نتيجة بفضل هدف كاسيميرو، ويقترب من جاره أتلتيكو مدريد المتصدر".

وتابعت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يخسر أمام ليفانتي، ويحصل فقط على نقطة من مباراتيه الأخيرتين"، مُشيرة إلى وقوعه في فخ التعادل مع ليفانتي 1-1، ثم الهزيمة أمام نفس الخِصم 0-2، في مباراتي الذهاب والإياب بالدوري الإسباني.

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على هزيمة ليفربول القاسية أمام إيفرتون 0-2 بالدوري الإنجليزي، تحت عنوان «أنتم التاريخ!».

وتابعت الصحيفة: "يورجن كلوب بدا أنه شخص محطم، بعد تراجع ليفربول لأسوأ مسار له في ربع قرن".

كما اهتمت الصحيفة بمصير النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، ورغبة مانشستر يونايتد في ضمه، وكتبت: "سولشاير عيونه على هالاند".

 



واتفقت صحيفة «ديلي ميل» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «الأسوأ خلال 100 عام»، مُضيفة: "ليفربول يخسر الديربي أمام إيفرتون على ملعب "أنفيلد".

وتابعت الصحيفة: "ليفربول يتلقى 4 هزائم متتالية على ملعب "أنفيلد" للمتأسف كلوب.. والفريق بدا وكأنه محطم".

وعن مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، كتبت الصحيفة: "قمة نارية وتحدٍ كبير بين اللاعبين والمدربين".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على "ديربي ميلان - ديربي الغضب والكراهية" الذي سيجمع بين ميلان وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي.

وعلّقت الصحيفة الوردية على المباراة المرتقبة لديربي ميلان، قائلة: "كيسي هو الرئيس ولوكاكو هو الرأس".

وتابعت الصحيفة: "صراع بين ميلان وإنتر ميلان على صدارة الدوري الإيطالي، وسط مشاحنات وخلافات قديمة بين اللاعبين"، مُشيرة إلى المشادة القديمة التي حدثت بين السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو.

كما اهتمت الصحيفة بالأرجنتيني باولو ديبالا وإمكانية وضع يوفنتوس خطة للاستفادة منه في المباريات المقبلة، بعد تعافيه من الإصابة القوية التي لحقت به على مستوى الركبة.




ads