رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تغييرات فى الجهاز الإدارى بالزمالك بعد فضيحة رحلة السنغال (خاص)

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك

قرر أشرف قاسم المشرف العام على الكرة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، إعادة هيكلة القطاع الإداري بعد الأخطاء الكارثية التي حدثت خلال الفترة الأخيرة وتحديدا في سفر البعثة إلى السنغال للقاء تونجيث في دور المجموعات بدوري الابطال الإفريقي، وفضيحة عدم الحصول علي تأشيرات موريتانيا وتعطل وصول البعثة يوما كاملا عن موعدها ما أدى لإرهاق اللاعبين من إجهاد السفر وتشتت تركيزهم قبل المباراة.

وطالب قاسم، بالاستعانة ببعض الخبراء من أبناء النادي في المجال الإداري وسيتم اختيار متخصصين في القطاع لمتابعة السفريات والرحلات الإفريقية وقيد اللاعبين في اتحاد الكرة وكاف وإجراءات قيد اللاعبين الأجانب واستخراج البطاقات الدولية وفقا لسيستم فيفا، وإجراءات القيد والقوائم المحلية والإفريقية، ولديهم دراية بكل اللوائح المحلية والدولية، والمعروف أن الجهاز الإداري بالزمالك يضم أكثر من 7 إدريين.

وسادت حالة من الغضب الشديد داخل نادى الزمالك بعد المشاكل التي واجهت البعثة في رحلة السنغال وتعطل وصول الفريق لمدة أكثر من 20 ساعة لعدم الحصول علي تأشيرة الدخول إلي موريتانيا كترانزيت، وبجانب شكوي مسئولي البعثة من الأخطاء الإدارية والمهازل الفاضحة منذ وصولهم إلي مطار القاهرة الدولي، حيث فوجئ الجهاز الفني بخطأ إداري أدى إلى حرمان البعثة من محمد أشرف "روقة" نجم وسط الفريق، بسبب انتهاء باسبور اللاعب وعدم تجديده، ولم يسافر مع الفريق لمواجهة تونجيت السنغالي.

وقرر أشرف قاسم المشرف العام على الكرة، فتح تحقيق عاجل فيما حدث، لمحاسبة المتسبب في حدوث هذه الأخطاء، وتوقيع غرامة مالية على الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك واستبعادهم من الجهاز.

ويغيب أحمد زاهر المدير الإداري عن الفريق في هذا الوقت بسبب تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، حيث أنه يخضع لفترة الحجر الصحي، لحين التعافي من الفيروس والعودة لمباشرة أعماله داخل أروقة نادي الزمالك.

وغادرت بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مطار القاهرة متوجهة إلي السنغال استعدادا لخوض مواجهة تونجيث بدوري أبطال إفريقيا وستستغرق رحلة الطيران ٨ ساعات، ولكنها لم تصل إلي داكار حتي ساعات قليلة بعد ظهر اليوم.

وكانت البعثة قد وصلت إلي مطار حاسي مسعود بالجزائر كترانزيت لمدة نصف ساعة للتزود بالوقود قبل التحرك إلى السنغال، ولكنها لم تصل حتي الآن بسبب الأخطاء الإدارية في الحصول علي التأشيرات في مهزلة لم تحدث في تاريخ الأندية المصرية.