رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التلميذ VS الأستاذ.. مَنْ يحسم الصراع بين أرتيتا وجوارديولا في قمة أرسنال ومانشستر سيتي؟

بيب جوارديولا وميكيل
بيب جوارديولا وميكيل أرتيتا

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين نادي أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن منافسات الجولة 25 من البريميرليج، وذلك خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة القمة النارية بين أرسنال ومانشستر سيتي، ليس فقط لقوة الفريقين وصراعهما على مراكز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ولكن أيضًا بسبب القوة بين المدربين والندّية التي ستسيطر على أحداث اللقاء المرتقب.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، ومواطنه ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "الإمارات"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

ستُذاع مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز على قناة beIN Sports HD 2


 

• ترتيب الفريقين

- يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 56 نقطة، بعد مرور 24 جولة، إذ حقق 17 انتصارًا، و5 تعادلات وهزيمتين فقط.

- سجل لاعبو مانشستر سيتي 49 هدفًا، كثاني أفضل هجوم، بينما استقبلت شباكه 15 هدفًا.

- ويُعد فريق مانشستر سيتي هو الأكثر تحقيقًا للانتصارات، والأقل تعرضًا للخسارة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2020-2021.

- يتواجد أرسنال في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة،  إذ حقق 10 انتصارات، ومثلهم 10 هزائم، و4 تعادلات.

- سجل لاعبو أرسنال 31 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 25 هدفًا.


 

• بيب جوارديولا VS ميكيل أرتيتا

- يبقى السؤال الأهم قبل انطلاق مباراة اليوم، هل سيتمكّن أرتيتا (التلميذ) من التفوق على جوارديولا (الأستاذ) في هذا اللقاء؟.

- وكان أرتيتا مساعدًا لـ جوارديولا في مانشستر سيتي، قبل أن يقرر الأول الانتقال لتولي مسئولية تدريب أرسنال في صيف 2019.

- وبعد انفصال الطرفين، التقى جوارديولا وأرتيتا 4 مرات، حقق خلالهم أرتيتا فوزًا وحيدًا، مقابل 3 انتصارات لمانشستر سيتي، لتُصبح مباراة اليوم هي الخامسة بينهما.

- ورغم الندّية التي سيكون عليها اللقاء، إلا أن تصريحات جوارديولا وأرتيتا تبدو إيجابية دائمًا، فكلاهما يقدر الآخر بشكل واضح.

- ويُعد لقب الدوري الإنجليزي مهمًا للغاية بالنسبة لـ جوارديولا، ليفرض سيطرته وهيمنته من جديد على اللقب، ويُعلن تفوقه على جاره مانشستر يونايتد، الذي ينُافسه بشدة هذا الموسم 2020-2021، وليفربول الذي خطف منه الصدارة في الموسم الماضي 2019-2020.

- ولكن أرتيتا يقدم أداءً جيدًا رفقة أرسنال هذا الموسم، آخرها الفوز على ليدز يونايتد بنتيجة 4-2، في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

- آخر مباراة جمعت بينهما، كانت يوم 22 ديسمبر الماضي، وانتهت بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 4-1 في ربع نهائي كأس رابطة المحترفين.

- ولكن أرسنال يواجه رقمًا سلبيًا أمام مانشستر سيتي، إذ لم يفز عليه بالدوري الإنجليزي على مدار 10 مباريات متتالية، منذ فوزه بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت يوم 21 ديسمبر 2015.