رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميلان وإنتر.. ديربى نطح الأرقام والشراسة الهجومية

إبراهيموفيتش ولوكاكو
إبراهيموفيتش ولوكاكو

يحتضن ملعب "سان سيرو" مساء اليوم الأحد قمة القمم بين ميلان ونظيره إنتر، في إطار الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي.

 

قمة الدور الثاني تدخل بحماس كبير وينتظرها جميع عشاق كرة القدم وبالأخض مشجعي الفريقين، بعد التنافس الشرس بين الغريمين هذا الموسم حيث يتصدر إنتر جدول ترتيب المسابقة برصيد 50 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن ميلان صاحب الوصافة بـ49 نقطة.

 

وتصدر الروسنيري جدول الترتيب منفردا منذ منتصف أكتوبر الماضي، بعد فوزه على إنتر 2 - 1 في أول ديربي هذا الموسم.

 

ولكن الفريق تعرض لهزيمة صادمة أمام سبيزيا 0 -2 في الجولة الأخيرة، وفاز إنتر على لاتسيو 3 - 1 ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة.

 

أمام الأفاعي الذي خرجوا من دوري الأبطال ولم يشاركوا في أي بطولة أوروبية أخرى بجانب الخروج من كأس إيطاليا، فتفرغوا للقتال على مسابقة الكالتشيو وتمكنوا من اعتلاء الصدارة بعد سلسلة انتصارات جيدة.

 

ديربي الغضب سيكون رقم 174 تاريخيًا بين الفريقين في مسابقة الدوري، ويتفوق فيه إنتر بواقع 66 انتصارا مقابل 52 لنظيره ميلان وحسم التعادل المواجهة في 55 مناسبة من قبل.

 

فوز الدور الأول لميلان، كان قد أنهى صيام لرفاق زلاتان إبراهيموفيتش دام 5 سنوات دون الفوز على الغريم في 8 مباريات.

 

لكن ما يبحث عنه ميلان هو التوف على غريمه عندما يستضيف هو اللقاء حيث يتشارك الاثنان نفس الملعب "سان سيرو"، حيث لم يعرف الروسنيري الفوز على إنتر عندما يكون هو صاحب الملعب منذ لقاء الدور الثاني في موسم 2015-2016.

 

هداف ديربي الغضب تاريخيًا هو أسطورة الفريقين جوزيبي مياتزا برصيد 12 هدفًا، ويأتي إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الحالي في المركز الرابع برصيد 8 أهداف ويسعى لأن يقترب من مياتزا أكثر وأكثر.

 

ومما يزيد المباراة إثارة، تحدي تسجيل الأهداف بين البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم الأفاعي، الذي سجل هدف في الديربي في أكتوبر الماضي، وبين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، هداف ميلان والذي حسم اللقاء بتسجيل هدفين.

 

وسجل أيضا لوكاكو وإبراهيموفيتش، اللذان لعبا سويا في مانشستر يونايتد، في مباراة دور الثمانية بكأس إيطاليا والتي فاز بها إنتر 2 - 1 في أواخريناير الماضي، والتي شهدت مشادة كلامية حامية بين اللاعبين.

 

ومنذ ذلك الحين، تخطى إبراهيموفيتش صاحب الـ39 عاما تسجيل أكثر من 500 هدف في مسيرته مع الأندية، بينما سجل لوكاكو في الجولة الماضية هدفه رقم 300 في مسيرته.

 

ويتصدر لوكاكو ترتيب هدافي الدوري برصيد 16 هدفا متساويا مع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، بينما سجل إبراهيموفيتش 14 هدفا  متساويا مع شيرو إيموبيلي قائد لاتسيو.

 

وأخيرًا يسعى أنطونيو كونتي مدرب إنتر للحفاظ على سجله الرائع أمام ستيفانو بيولي مدرب ميلان، حيث ستكون قمة الأحد رقم 11 بين المدربين والثالثة في ولاية الاثنين لإنتر وميلان.

 

كونتي تفوق مع إنتر على ميلان بيولي في لقاءين مقابل لقاء للأخير، بينما تاريخيًا تفوق كونتي بواقع 6 انتصارات مقابل انتصار وحيد لبيولي وحسم التعادل المواجهة في 3 مناسبات فقط.