رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الصفقة المستحيلة.. الزمالك وراء تعثر مفاوضات الأهلي لضم نجم بيراميدز

السبت 20/فبراير/2021 - 09:18 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

علامات استفهام كبيرة تطرأ على سبب تعثر انتقال أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، للنادي الأهلي، في ظل حاجة الفريق الأحمر للتعاقد مع حارس مرمى من الطراز الرفيع في ظل تراجع مستوى علي لطفي الحارس الثاني للنادي الأهلي، والخبرات المحدودة لمصطفى شوبير (الثالث).

 

وعلى الرغم من تقديم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي أداء خرافيًا مع الفريق الأحمر ومنتخب مصر إلا أننا اعتدنا على وجود حارسين مرمى في النادي الأهلي بنفس المستوى القوي على مر العصور، وفقًا لاعتبارات كثيرة أهمها تحسبًا للمواقف الاضطرارية وكذلك لتحقيق عملية التدوير بسبب مشاركة الأهلي في أكثر من بطولة.

 

ويرغب النادي الأهلي في تدعيم مركز حراسة المرمى خاصة بعد الظهور الباهت لعلي لطفي أمام المقاولون العرب في المباراة التي استقبل بها هدفين في الشوط الأول، قبل أن يقلب الأحمر الطاولة على الذئاب ويسجل ثلاثية في الشوط الثاني.

 

ويعد أحمد الشناوي أبرز المرشحين لحراسة مرمى الأهلي، وفقًا للمعطيات الفنية بعدم مشاركته مع بيراميدز بصفة أساسية خلال الموسم الجاري والماضي، في وجود شريف إكرامي ومن بعده المهدي سليمان.

 

وفجر مصدر مسؤول داخل نادي بيراميدز مفاجأة من العيار الثقيل بشأن انتقال أحمد الشناوي إلى الأهلي واصفًا إياها بـ«الصفقة المستحيلة»، وأكد المصدر أن هناك شرطا جزائيا في عقد الشناوي يجعل فرصة انتقاله للأهلي عبر بيراميدز شبه مستحيلة.

 

وكشف المصدر أن عقد أحمد الشناوي يضم بند يُلزم بيراميدز بدفع مبلغ قدره 10 ملايين يورو لنادي الزمالك في حالة رغبة الفريق السماوي في بيع "الشناوي" للنادي الأهلي، وهو ما يصعب إتمام الصفقة.

 

وارتبط اسم أحمد الشناوي في العديد من المناسبات في أوقات سابقة بالانتقال للنادي الأهلي ولكن دائمًا ما تتعثر المفاوضات لضمه.


ads
ads