رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كريم حافظ: مصطفى محمد الأفضل فى تركيا.. ويسير على نهج محمد صلاح

مصطفى محمد
مصطفى محمد

 أشاد النجم المصري كريم حافظ، المحترف ضمن صفوف مالاتيا سبور، بقدرات مواطنه مصطفى محمد، الوافد الجديد في جالطة سراي، مؤكدًا أنه أفضل مهاجم في تركيا في الوقت الحالي.

 

وانتقل مصطفى محمد إلى صفوف جالطة سراي في شهر يناير الماضي، على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم، قادمًا من الزمالك، مقابل 2 مليون دولار، مع وجود بند بأحقية الشراء بقيمة 4 ملايين دولار.

 

ونشرت صحيفة «فوتوماك» التركية حوارها مع كريم حافظ، قائلًا: "في الوقت الحالي، مصطفى محمد هو أفضل مهاجم في تركيا، إنه يشبه دروجبا كثيرًا من خلال ضرباته الرأسية وقوة بنيانه وقدمه".

 

وأضاف: "قبل انتقال مصطفى محمد إلى صفوف جالطة سراي، كان نادي قاسم باشا مهتمًا بالتعاقد معه، وطلب مني بعض المسئولين أن أخبرهم بمعلومات عنه قبل كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا".

 

وتابع: "قاسم باشا قدم عرضًا للزمالك، ولكن في النهاية فشلت الصفقة، ليواصل مصطفى تألقه مع الزمالك في ذلك الوقت".

 

وأفاد: "عندما دخل مسئولو جالطة سراي في مفاوضات مع الزمالك لضم مصطفى محمد، اتصل بي وتحدث معي عن الأجواء في تركيا، وأكدت له أنه أكبر نادٍ في الدوري التركي وله جمهور كبير، ويُشارك في المسابقات القارية بصفة مستمرة".

 

وواصل: "لقد لعب نجوم كبار بقميص جالطة سراي، مثل شنايدر ودروجبا، وبالتالي ستكون تجربة مهمة وناجحة بالنسبة لمصطفى محمد في مسيرته الاحترافية".

 



وأكمل: "ربما سيكون موسمًا مليئًا بالتحديات، ولكن أعتقد أنه سيذهب إلى الدوري الإنجليزي في المستقبل، مثل محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، أعتقد أنه قد يسير على نهجهما، وسيكون معهما في إنجلترا".

 

وأكد: "أعتقد أن مصطفى محمد لو كان قد انتقل إلى صفوف جالطة سراي في وقت مبكر، كان الأمر سيكون مختلفًا في عدد الأهداف التي سجلها حتى الآن، ربما كان أكثر بـ6 أو 7 أهداف".

 

وعن سر تألق مصطفى محمد مع جالطة سراي، قال كريم حافظ: "أعتقد أن تشابه العادات والثقافات بين مصر وتركيا قد سهّل الأمور عليه، وساعده في تألقه وتأقلمه بشكل سريع".

 

وعن مواجهة مواطنه في المستقبل، قال كريم حافظ: "أتطلع لذلك، لم أقابله في تركيا؛ بسبب إجراءات فيروس كورونا المستجد وضغط المباريات، ولكن انتظر لقاءنا معًا في الدوري التركي. سنجتمع في أقرب وقت ممكن".

 

وأتم كريم حافظ حواره، قائلًا: "الجيل الحالي من اللاعبين المصريين يريدون الانتقال إلى أوروبا مبكرًا، لم يكن الأمر كذلك في الماضي".