رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ثأر ليفربول وإيفرتون وثورة كومان وصراع مدريد على لقب الليجا حديث الصحف العالمية

السبت 20/فبراير/2021 - 12:50 م
ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على مباراة "ديربي الميرسيسايد" بين ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي، ولقاء ريال مدريد مع بلد الوليد في الدوري الإسباني، بجانب ثورة المدرب الهولندي رونالد كومان الثانية في برشلونة، والنظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «دوري أبطال جديد»، مُضيفة: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يرغب في اعتماد نظام جديد لبطولة دوري أبطال أوروبا".

وعن مباراة ريال مدريد ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "أكثر صعوبة مرة أخرى بالنسبة لزيدان دون بنزيما".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد المتصدر أمام ليفانتي في الليجا، قالت الصحيفة: "ليمار يعود وكاراسكو يغيب".



 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «من أجل لقب الليجا»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد المتصدر في تحد جديد أمام ليفانتي في الدوري الإسباني".

وعن مباراة ريال مدريد وبلد الوليد، قالت الصحيفة: "ريال مدريد يواجه بلد الوليد في مهمة الاقتراب من صدارة الدوري الإسباني".

كما تحدثت الصحيفة عن "لاماسيا" مدرسة برشلونة، وكتبت الصحيفة: "أمجاد لاماسيا في مهب الريح".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «هالاند المرغوب فيه»، مُضيفة: "برشلونة يرغب في التعاقد مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند".

وعن مباراة ريال مدريد وبلد الوليد في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "زيدان دون بنزيما.. وقد يغيب أيضًا عن لقاء دوري الأبطال".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وليفانتي في الليجا، قالت الصحيفة: "المتصدر يفقد كاراسكو ويستعيد ليمار".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ثورة كومان الثانية»، مُضيفة: "الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، يرغب في تحقيق ثورة ثانية وتغييرات منتظرة في صفوف الفريق".

وتابعت الصحيفة: "رونالد أراخو، مدافع برشلونة، يعود الأسبوع المقبل إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة".

وعن مباراة ريال مدريد ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يجد نفسه دون كريم بنزيما".

أما مباراة أتلتيكو مدريد المتصدر أمام ليفانتي في الليجا، فقالت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد لا يملك هامشًا للفشل".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد، تحت عنوان «كلوب: لا ثأر»، مُضيفة: "ليفربول في مهمة لا تقبل الهزيمة من جديد في الدوري الإنجليزي".

وأشارت الصحيفة إلى تدريبات الهولندي فيرجيل فان دايك، رفقة زميله جو جوميز، ثنائي دفاع ليفربول، في محاولة لاستعادة خدماتهما خلال الفترة المقبلة.

كما اهتمت الصحيفة بالتعليقات العنصرية ضد البرازيلي وليان، لاعب أرسنال، وكتبت: "ويليان يدعو للتغيير بعد تعليقات عنصرية على إنستجرام".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الضوء على تصريحات رجل الأعمال الصيني ستيفن زهانج، مالك نادي إنتر ميلان، وكتبت: "زهانج كلمات الوداع".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات البرتغالي لياو، لاعب ميلان، وكتبت الصحيفة: "لياو: مع إبراهيموفيتش الأمر أكثر سهولة"، مُشيرة إلى مباراة الفريق المنتظرة أمام إنتر في "ديربي ميلان – الغضب والكراهية" في الدوري الإيطالي غدًا الأحد".




ads
ads