رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: مجموعة «سونينج» تقرر بيع أغلب أسهم إنتر ميلان

إنتر ميلان
إنتر ميلان

يبدو أن نادي إنتر ميلان الإيطالي بات قريبًا من بيع أغلب أسهمه لصندوق "BC Partners"، خلال الفترة المقبلة.

 

يأتي ذلك بعدما أعلن ستيفن زهانج، رئيس سونينج، أمس الجمعة، أن المجموعة ستخفض استثماراتها خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، فإن مجموعة "سونينج" التي تملك نادي إنتر ميلان، قررت بيع أغلب أسهم النادي لصندوق "BC Partners"؛ بسبب حاجتها للحصول على 200 مليون يورو من عائدات البيع، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والقيود الجديدة التي تفرضها الحكومة الصينية على الاستثمار في كرة القدم.

 

وأوصحت الصحيفة الإيطالية، أن صندوق "BC Partners" حدد موعدًا نهائيًا لعملية البيع، وهو يوم 31 مارس المقبل؛ وذلك بسبب وجود فجوة كبيرة بين العرض والطلب.

 

وأشارت الصحييفة إلى أن "BC Partners" وضعت عرضًا لمجموعة "سونينج" بقيمة 750 مليون يورو، بينما تطلب المجموعة الصينية مليار يورو.

 

يذكر أن رجل الأعمال الصيني ستيفن زهانج، صاحب الـ29 عامًا، تولى رئاسة نادي إنتر ميلان في أكتوبر 2018، ليُصبح الرئيس رقم 21 في تاريخ النادي، خلفًا لنظيره الإندونيسي إيريك توهير.

 

جدير بالذكر أن نادي إنتر ميلان يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، متفوقًا على جاره وغريمه ميلان صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

 

ويستعد فريق إنتر ميلان لمواجهة نظيره وجاره ميلان في "ديربي الغضب والكراهية"، في تمام الرابعة عصر غد الأحد، ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".