رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يهزم الأهلى بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر المصرى 2020

السبت 20/فبراير/2021 - 09:53 ص
الزمالك بطل السوبر
الزمالك بطل السوبر المصري 2020
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 20 فبراير عام 2020 توج الزمالك بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أدارها الحكم النرويجي سيفين أودفار موين وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي ليحقق الزمالك لقب السوبر الثاني على نفس الملعب والذي سبق وشهد الفوزعلى الأهلي عام 2017 وبنفس السيناريو.

 

جاء الشوط الأول سريعا حماسيا من الفريقين وأهدرجونيور أجاي مهاجم الأهلي فرصة في الدقيقة الخامسة عندما خطف الكرة من محمد عبدالشافي وانفرد بالحارس محمد أبوجبل لكن كرته مرت عرضية بغرابة شديدة ووصلت إلى جيرالدو الذي سددها في الشبكة من الخارج ورد مصطفى محمد  بتسديدتين قويتين في الدقيقتين 10 و11 الأولى مرت بجوار القائم الأيسر والثانية مرت فوق العارضة.

في الدقيقة 19 تلقي جيرالدو كرة حسين الشحات العرضية وسددها برأسه فوق العارضة وبعدها هدأ إيقاع اللعب حتي الدقيقة 30 عندما سدد أليو ديانج كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر وضغط الزمالك وحصل على ركلتين ركنيتين وانتهى الضغط بتسديدة من أحمد سيد زيزو بين يدي محمد الشناوي.

 

في بداية الشوط الثاني تفوق الزمالك وأضاع يوسف أوباما فرصة خطرة في الدقيقة 57 عندما تلقي تمريرة سحرية من مصطفى محمد لكن الكرة طالت منه ووصلت إلى الشناوي وسدد فرجاني ساسي كرة أمسكها حارس الأهلي على مرتين وبعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 73 مرر جيرالدو كرةعرضية سددها محمد مجدي أفشة برأسه بجوار القائم الأيمن لتنتهى المباراة بالتعادل السلبي.

 

في ركلات الترجيح سجل على معلول وعمرو السولية للأهلي ومحمود علاء وفرجاني ساسي للزمالك من أول ركلتين.. وفي الركلة الثالثة سجل الأهلي وتصدى محمد الشناوي للكرة التي سددها أشرف بن شرقي لكن أبوجبل رد بالتصدى للركلة الرابعة التي سددها محمد هاني ونجح طارق حامد في التسجيل للزمالك.. وفي الركلة الخامسة تصدى أبوجبل للكرة التي سددها أليو بادجي ونجح عبدالله جمعة في التسجيل للزمالك.

 

مثل الزمالك: محمد أبوجبل وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي وأحمد سيد زيزو "محمد أوناجم ق 80" وفرجاني ساسي وطارق حامد ويوسف أوباما "عبدالله جمعة ق 70" وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد "شيكابالا ق 84".

مثل الأهلي: محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول وحسين الشحات "محمود كهربا ق 72" وأليو ديانج وعمرو السسولية ومحمد مجدي أفشة "أليو بادجي ق 80" وجيرالدو "محمود المتولي ق 88" وجونيور أجاي.

ads
ads