رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الصفاقسى 3-2 ويتوج بطلا للسوبر الإفريقى 2014

الأهلي بطل السوبر
الأهلي بطل السوبر الإفريقي 2014

في العشرين من فبراير عام 2014 توج الأهلي بطلا لكأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه بعد فوزه على الصفاقسي التونسي 3-2 في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة وأدارها الحكم الإيفواري دوي نورمانديز.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين واعتمد الأهلي على الجبهة اليسرى بقيادة سيد معوض ومحمد ناجي جدو الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 23 بعدما تلقى كرة أحمد فتحي العرضية وسددها داخل المرمى.

بعد الهدف حاول لاعبو الصفاقسي الوصول لمرمى الأهلي من خلال تحركات محمد علي منصر في وسط الملعب لكن يقظة دفاع الأهلي وحارس مرماه منعت الصفاقسي من تحقيق هدفه.

في الشوط الثاني استمر الأهلي على طريقة وسيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأولى وتمكن عمرو جمال من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعدما تلقى الكرة العرضية التي أرسلها عبدالله السعيد من ركلة حرة وسددها داخل المرمى.

أجرى محمد يوسف المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول البوركيني موسى إيدان بدلًا من عبدالله السعيد وفي غفلة من لاعبي الأهلي توغل فخرالدين بن يوسف في عمق الدفاع وتعرض لعرقلة من  سيد معوض ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها علي معلول هدف الصفاقسي الأول في الدقيقة 63.

اشتعلت المباراة من جديد وفي الدقيقة 68 مرر موسى إيدان كرة عرضية على  رأس عمرو جمال الذي حولها داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للأهلي.. وفي الدقيقة 78 سجل فخرالدين بن يوسف هدف الصفاقسي الثاني من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتنتهى المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وحسام عاشور ورامي ربيعة وشهاب الدين أحمد وعبدالله السعيد "موسى إيدان ق 67" ومحمد ناجي جدو "سعد سمير ق 90" وعمرو جمال "محمود تريزيجيه ق 80".