رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يستضيف إيفرتون فى ديربى "الميرسيسايد"

ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون

يستضيف فريق ليفربول، غريمه التقليدي إيفرتون، في مباراة ديربي "الميرسيسايد"، والتي ستجمعهما في السابعة والنصف مساءً، على ملعب (أنفيلد)، ضمن الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول، المركز السادس في ترتيب أندية "بريميرليج"، برصيد 40 نقطة، بفارق 3 نقاط، عن إيفرتون، صاحب المركز السابع، برصيد 37 نقطة.

ويطمح ليفربول، للخروج من عثرته المحلية، وتحقيق الفوز الأول له، بعد ثلاث هزائم متتالية، لحقت به على يد كل من برايتون، مانشستر سيتي، ليستر سيتي (على الترتيب)، ليبتعد بشكل كبير، عن دائرة المنافسة على لقب "بريميرليج"، الذي حققه في الموسم الماضي.

لكن الفريق الأحمر، سيخوض مواجهة الليلة، منتشيًا بفوزه الثمين، الذي حققه، على مضيفه لايبزيج الألماني، بهدفين دون رد، في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري الأبطال، ليضع ليفربول، قدمًا في الدور ربع النهائي.

ويأمل النجم المصري، محمد صلاح، في مواصلة هز الشباك، بعدما أحرز هدفًا في شباك ليستر سيتي، في المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة الماضية، ليحافظ نجم منتخب "الفراعنة"، على صدارته لترتيب هدافي المسابقة، برصيد 17 هدفًا.

أما إيفرتون، فيأمل هو الآخر، في تجاوز سلسلة نتائجه المتذبذبة، والتي بدأت بالتعادل أمام مانشستر سيتي (3/3)، في الجولة الثالثة والعشرين، ثم الخسارة أمام كل من فولهام ومانشستر سيتي، بنتيجة (0/2)، و(1/3).

وكان مباراة الدور الأول، والتي جمعت إيفرتون وليفربول، على ملعب (جوديسون بارك)، قد انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدفين لكل منهما.