رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجراءات كورونا تمنع منتخبات أوروبا من مواجهة أوليمبي الفراعنة في مارس

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن صعوبة الاتفاق على مباريات ودية للمنتخب الأوليمبي في شهر مارس المقبل، ضمن استعدادات منتخبنا الأوليمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو الصيف المقبل .

وأكد المصدر لـ"الكابتن"، أن اتحاد الكرة تواصل مع عدد من الدول الأوروبية لمواجهة أحد منتخباتها في مارس، إلا أن كل الردود كانت تصب في صعوبة خوض أي مباريات بسبب الإجراءات الاحترازية التي تفرضها هذه الدول بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن بعض الدول رحبت بحضور منتخب مصر إليها لمواجهتها وديا، لكن بشرط الحضور قبل موعد المباراة بأسبوع على الأقل والخضوع للحجر الصحي هناك قبل خوض المباراة، وهو أمر في غاية الصعوبة، بينما الأمر سيكون معكوسا في حال حضور أي منتخب للقاهرة، لأنه سيكون مجبرا على الدخول في حجر صحى لمدة أسبوع على الأقل عند العودة لبلاده.

ويستعد الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، لإعلان القائمة التي ستخوض معسكر مارس المقبل، حيث ينوي شوقي غريب المدير الفني استدعاء ما يقرب من 10 لاعبين جدد بخلاف المجموعة التي حضرت آخر معسكر خلال الدورة الودية التي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي، وذلك بسبب انضمام عدد كبير من قوام المنتخب الأوليمبي للمنتخب الوطني الأول الذي يخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أفريقيا خلال نفس الفترة تحت قيادة حسام البدري.